إعلان

الأهلي للصرافة تجذب نقد أجنبي يعادل 153 مليون جنيه بأول يومين التعويم

01:02 م الجمعة 08 مارس 2024

شركة الأهلي للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن فروع الشركة جذبت نقد أجنبي ما يعادل نحو 103 ملايين جنيه أمس الخميس و50 مليون جنيه يوم الأربعاء لتكون إجمالي الحصيلة نحو 153 مليون جنيه في أول يومين من تحرير سعر الصرف- تعويم الجنيه.

وأوضح في تصريحات، لمصراوي، أن فروع الشركة البالغة أكثر من 80 فرعا منتشرة على مستوى الجمهورية شهدت تردد كبير في حركة العملاء لبيع العملة بحوذتهم حيث نسبة 95% من إجمالي التنازلات جاءت من الأفراد وأكثر التنازلات من عملة الدولار واليورو ثم باقي العملات العربية.

وأضاف عبد المجيد محيي الدين، أن الشركة قررت فتح فروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية يوم الجمعة بشكل استثنائي من الساعة 2 ظهرا إلى 9 مساء بعد انتعاش حركة بيع المواطنين للدولار بالشركة في أول وثاني يوم تحرير سعر الصرف بعد ندرة الموارد من نحو عام.

كان البنك المركزي المصري أعلن الأربعاء العودة إلى مرونة سعر صرف- تعويم الجنيه مقابل الدولار- على أن يتحدد سعره وفقاً لآليات السوق- العرض والطلب، الذي يعد إجراءً بالغ الأهمية، في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي بعد إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

كانت فجوة سعر الدولار في السوق الموازية والبنوك وصلت إلى أكثر من 130% في أوقات سابقة قبل أن تختفي الفجوة بين السعرين من يومي الأربعاء والخميس، وفق ما قاله مصادر تحدث إليهم "مصراوي".

فيديو قد يعجبك: