إعلان

العقود الآجلة للجنيه مقابل الدولار تعود للارتفاع مجددا

04:58 م الثلاثاء 05 مارس 2024

الجنيه المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

عادت العقود الآجلة للجنيه غير القابلة للتسليم "NDF" إلى الارتفاع مقابل الدولار خلال اليوم مقارنة بتعاملات أمس، وفق بيانات منشورة على "رويترز" أطلع "مصراوي" عليها.

والعقود الآجلة هو اتفاق بين المشتري والبائع على تداول أصل، عادة ما يكون عملة، بسعر متفق عليه بين الطرفين وتاريخ محدد يلجأ له المستورد للتحوط من مخاطر تقلبات سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

وتتراوح آجال العقود الآجلة للجنيه بين 3 شهور و6 شهور و9 شهور وسنة.

وارتفعت قيمة العقود الآجلة آجل 3 شهور إلى 42.45 جنيه لكل دولار من 41.5 جنيه لكل دولار.

وزادت قيمة العقود الآجلة آجل 6 شهور إلى 45.71 جنيه لكل دولار من 44.25 جنيه لكل دولار.

وارتفعت قيمة العقود الآجلة أجل 9 شهور إلى 48.83 جنيه لكل دولار من 46.4 جنيه لكل دولار.

وصعدت قيمة العقود الآجلة أجل سنة إلى 51.72 جنيه لكل دولار من 48.5 جنيه لكل دولار.

وفسر مدير تنفيذي في إحدى شركات الاستثمار تراجع قيمة الجنيه في العقود الآجلة إلى عودة سعر الدولار للارتفاع في السوق السوداء مجددا.

كان سعر الدولار عاد للارتفاع خلال تعاملات اليوم بنحو 2 جنيه إلى 5 جنيهات ليصل إلى نحو 41 و45 جنيها ارتفاعا من مستوى 39 جنيها أمس.

كان سعر الدولار فقد نحو 15 جنيها خلال أسبوع بعد الإعلان عن تلقي البنك المركزي المصري يومي الخميس والجمعة الماضية 10 مليارات دولار من الإمارات الدفعة الأولى لتطوير وتنمية رأس الحكمة، على أثر توقعات عودة المركزي إلى مرونة سعر الصرف.

ولكن عدم عودة البنك المركزي إلى مرونة سعر الصرف وفق توقعات السوق وقدرة البنوك على ضخ دولارات لتمويل العملاء أدى إلى عودة المضاربات على الدولار مجددا في السوق الموازية.

العقود الآجلة للجنيه الدولار سعر الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان