إعلان

بنسبة 24%.. البنك الأهلي يشتري حصة البنك العقاري في هايد بارك العقارية

02:34 م الخميس 28 مارس 2024

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري شراء حصة البنك العقاري المصري في رأسمال شركة هايد بارك العقارية للتطوير وذلك بنسبة 24%، وفق بيان للبنك اليوم.

وقال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن هذه الصفقة تعد أحد الفرص الاستثمارية الواعدة التي يدعمها البنك والتي تتماشى مع استراتيجية البنك الهادفة لدعم محفظة الاستثمارات بالبنك الأهلي المصري من خلال التنويع في الأنشطة الاستثمارية له بما يضمن التواجد الفعال لمختلف القطاعات الاقتصادية ضمانا لقوة تلك المحفظة.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن إتمام تلك الصفقة تعد فرصة لمزيد من الانتعاش للسوق العقاري، خاصة وأن القطاع العقاري من ضمن أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري.

وأوضح أن البنك سيساهم بصورة غير مباشرة في 3 شركات التابعة لهايد بارك بحصص حاكمة تتجاوز أكثر من 99 % وهي شركة هايد بارك لإدارة المنشآت الرياضية، وهايد بارك لإدارة وصيانة المنشآت وفاوندرز للتسويق العقاري.

وقال أحمد السعيد الرئيس التنفيذي للاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصر إن هايد بارك تعد من الشركات الرائدة في مجال الاستثمار العقاري بالمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة ويبلغ رأسمالها المرخص به 10 مليارات جنيه وتزيد محفظة الأراضي لديها على 6 ملايين متر مربع تستغلها الشركة في إقامة عدد من المشروعات منها مشروع هايد بارك- التجمع الخامس- بمساحة 1177 فدان، ومشروع تاونس بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 31 فدان ومشروع جاردن ليك بمدينة 6 أكتوبر مساحته 69 فدان ومشروع هايد بارك بالساحل الشمالي بمساحة 240 فدان.

وقد استطاعت شركة هايد بارك تحقيق إيرادات تزيد عن 2 مليار جنيه خلال التسعة شهور الأولى من 2023، وفق السعيد.

وقام بأعمال الفحص النافي للجهالة المالي والضريبي، وفق البيان، مكتب BDO مهند خالد طه وشركاه، والأعمال القانونية مكتب زكى هاشم وشركاه وقد قامت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية بتنفيذ الصفقة.

فيديو قد يعجبك: