إعلان

وصلت 7.2 مليار جنيه.. قفزة جديدة بحصيلة الدولار في 3 شركات صرافة

11:45 ص الخميس 28 مارس 2024

الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قفزت حصيلة تنازلات العملاء عن الدولار في 3 شركات صرافة مملوكة لبنوك حكومية إلى ما يعادل نحو 7.2 مليار جنيه في أول 3 أسابيع من تحرير سعر الصرف، وفق ما قاله رؤساء الشركات الثلاثة "لمصراوي".


وجاء إقبال الجمهور للتنازل عن العملات الأجنبية بعد أن قرر البنك المركزي المصري تحرير سعر صرف الجنيه والقضاء على السوق السوداء لتجارة العملة.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن فروع الشركة البالغة 89 فرعا جذبت نقد أجنبي ما يعادل نحو 3.9 مليار جنيه في أول 3 أسابيع من تحرير سعر الصرف.

كان البنك المركزي أعلن 6 مارس الماضي العودة إلى سياسة تحرير سعر الجنيه مقابل الدولار وباقي العملات الأجنبية الأخري ليترك تحديد قيمته لآلية العرض والطلب بهدف القضاء على السوق الموازية- السوق السوداء لتجارة العملة، وسد فجوة النقد الأجنبي.

وقال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، المملوكة لبنك مصر، لمصراوي، إن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية بفروع الشركة وصل إلى ما يعادل نحو 2.85 مليار جنيه بعد تحرير سعر الصرف في 22 يوما من 6 حتى أمس.

وأوضح أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 62%.

وأكد أن هناك إقبال كبير وغير مسبوق من الأفراد للتنازل عن العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة.

وقال محمد رجائي، رئيس شركة كايرو للصرافة، المملوكة لبنك القاهرة، لمصراوي، إن حصيلة الشركة قفزت إلى نحو 331 مليون جنيه من بعد تحرير سعر الصرف.

ويبلغ عدد فروع شركة مصر للصرافة 12 فرعا منتشرين على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: