إعلان

قبل وبعد الإفطار.. 3 شركات صرافة كبرى تعمل الجمعة لبيع وشراء الدولار

12:25 م الجمعة 22 مارس 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تواصل 3 شركات صرافة كبرى فتح أبوابها بشكل استثنائي يوم العطلة الرسمية الجمعة لبيع وشراء الدولار والنقد الأجنبي من الجمهور مدفوعة بزيادة إقبال الجمهور لبيع العملة، وفق ما قاله رؤساء الشركات الثلاثة.


وتفتح شركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة فروعها اليوم الجمعة من الساعة 1.30 ظهرا إلى 4.30 عصرا وتستأنف العمل بعد الإفطار من الساعة 8 مساء إلى 11.30 مساء.

وأوضح رؤساء الشركات الثلاثة، أن حصيلة النقد الأجنبي في شركات الأهلي ومصر وكايرو للصرافة قفزت إلى ما يعادل نحو 5.2 مليار جنيه خلال أول 17 يوما من تحرير سعر الصرف.

وجاء إقبال الجمهور للتنازل عن العملات الأجنبية بعد أن قرر البنك المركزي المصري تحرير سعر صرف الجنيه ووصول الدولار للسعر العادل وانتهاء السوق السوداء لتجارة العملة.

كان البنك المركزي أعلن قبل 17 يوما العودة إلى سياسة تحرير سعر الجنيه مقابل الدولار وباقي العملات الأجنبية الأخري ليترك تحديد قيمته لآلية العرض والطلب بهدف القضاء على السوق الموازية- السوق السوداء لتجارة العملة، وسد فجوة النقد الأجنبي.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن الشركة اشترت أمس الخميس ما يعادل نحو 257 مليون جنيه من النقد الأجنبي ليصل إجمالي الحصيلة إلى نحو 2.85 مليار جنيه خلال أول 17 يوما من تحرير سعر الصرف.

وأوضح أن الشركة قررت فتح فروعها البالغة 89 فرعا المنتشرة على مستوى الجمهورية اليوم الجمعة للمرة الثالثة على التوالي والثانية في رمضان بعد وقبل الإفطار بعد زيادة إقبال الجمهور على بيع العملة.

وقال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، المملوكة لبنك مصر، إن حصيلة التنازلات من العملات الأحنبية بفروع الشركة أمس الخميس بلغت نحو 220 مليون جنيه ليصل إجمالي الحصيلة إلى ما يعادل نحو 2.1 مليار جنيه خلال أول 17 يوما من تحرير سعر الصرف من 6 إلى 21 مارس.

وأوضح أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 64% واليورو على نسبة 17.3% والريال السعودى يمثل نسبة 15.7%، والجنيه الإسترليني بنسبة 1% والدرهم الإماراتي بنسبة 1% ثم باقي العملات الأخرى بنسبة 1%.

وأكد أن هناك إقبال كبير وغير مسبوق من الأفراد للتنازل عن العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة.

ويبلغ عدد فروع شركة مصر للصرافة 71 فرعا منتشرين فى جميع محافظات مصر، وبرأس مال 360 مليون جنيه.


وبحسب عادل فوزي، يستمر العمل يوميا خلال شهر رمضان باستثناء يوم الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 4 عصرا ومن الساعة 8 مساء وحتى الساعة 11.30 مساء.


وكذلك تعمل فروع الشركة الجمعة- بشكل استثنائي- من الساعه 1.30 ظهرا حتى الساعة 4.30 عصرا ومن الساعه 8 مساء حتى الساعة 11.30 مساء، وفق ما قاله رئيس شركة مصر للصرافة.

وقال محمد رجائي، رئيس شركة كايرو للصرافة، المملوكة لبنك القاهرة، لمصراوي، إن الشركة جمعت أمس الخميس نحو 30 مليون جنيه من النقد الأجنبي ليصل إجمالي الحصيلة إلى نحو 240 مليون جنيه من بعد تحرير سعر الصرف حتى الخميس.

ويبلغ عدد فروع شركة مصر للصرافة 12 فرعا موزعا على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان