إعلان

حصيلة الأهلي للصرافة من العملة تقفز إلى ما يعادل 1.5 مليار جنيه بعد التعويم

01:39 م الأحد 17 مارس 2024

شركة الأهلي للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة- التابعة للبنك الأهلي المصري-، إن حصيلة الشركة من النقد الأجنبي قفزت إلى ما يعادل نحو 1.5 مليار جنيه خلال أول 11 يوما من قرار تحرير سعر الصرف.

وأوضح في تصريحات لـ"مصراوي"، أن فروع الشركة البالغة 89 فرعا شهدت زيادة إقبال الجمهور خاصة من الأفراد على التنازل عن العملة بما دفع الشركة إلى افتتاح فروعها يوم العطلة الرسمية الجمعة بهدف تسهيل بيع وشراء العملة من الجمهور.

كان البنك المركزي أعلن يوم الأربعاء قبل الماضي العودة إلى تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية الأخرى وفق آلية العرض والطلب بهدف القضاء على السوق السوداء.

ووصل متوسط سعر الدولار رسميا بالبنوك من 30.94 يوم الثلاثاء إلى نحو 50 جنيها أول يوم تعويم سعر الصرف قبل أن يبدأ في الانخفاض تدريجيا إلى نحو 47.37 بنهاية تعاملات اليوم الأحد بفضل زيادة تدفقات النقد الأجنبي، وتلاشي السوق السوداء.

واتخذت البنوك عدة إجراءات بعد تحرير سعر الصرف ساهمت في نحر السوق السوداء لتجارة العملة منها تدبير النقد الأجنبي للعملاء وتمويل الاعتمادات المستندية ورفع قيود التعاملات الدولية على الكريدت كارد، وزيادة تدفقات النقد الأجنبي من العملاء ومؤسسات أجنبية.

في أوقات سابقة وصلت فجوة السعر بين البنوك والسوق الموازية إلى نحو 130% في بعض الأوقات قبل أن تتلاشى بعد قرار تحرير سعر الصرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان