إعلان

بعد تعويم الجنيه.. الصرافات ترفع حد تدبير الدولار لزيادة التنازلات

03:09 م الأحد 10 مارس 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

رفعت شركات الصرافة حدود تدبير النقد الأجنبي للعملاء ليصل إلى أكثر من 3 أضعاف أو فتح الحدود في بعض الشركات دون قيود بعد زيادة تنازلات العملاء عن الدولار والعملات الأجنبية الأخرى مدفوعة بقرار تحرير سعر صرف الجنيه، وفق ما قاله مسؤولين في 3 شركات صرافة لـ"مصراوي".

قال مدير خدمة عملاء في أحد فروع شركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري، إن الشركة وافقت على رفع حدود تدبير النقد الأجنبي للعملاء إلى ما يعادل 3 أَضعاف ليسجل ألفين دولار للفرد الواحد حاليا مقارنة بـ500 دولار قبل تحرير سعر الصرف بعد وفرة النقد الأجنبي.

كان البنك المركزي أعلن يوم الأربعاء الماضي تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار ليرتفع من نحو 30.94 جنيه إلى نحو 50 جنيها قبل أن يبدأ في التراجع إلى نحو 49.1 جنيها خلال منتصف تعاملات بعض البنوك اليوم الأحد.

ويهدف البنك المركزي المصري من تحرير سعر الصرف ترك تحديد قيمته إلى آلية العرض والطلب بهدف القضاء على فجوة السعر بين السوق السوداء والبنوك وتوحيد سعر الصرف.

وقال عبد المجيد محيي الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري، إن فروع شركته التي تتخطى 80 فرعا جمعت نحو 284 مليون جنيه في أول 4 أيام من تحرير سعر الصرف من الأربعاء إلى السبت، في وقت عانت منه خلال الفترات الماضية.

وقال محمد رجائي، رئيس شركة كايرو للصرافة، التابعة لبنك القاهرة، إن الشركة فتحت حدود تدبير النقد الأجنبي للعملاء بشكل مرن وفقا للمعروض من النقد الأجنبي بعد وفرة المعروض من النقد الأجنبي.

فيما أكد عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، التابعة لبنك مصر، إن تدبير الدولار للعملاء يتم بمرونة كبيرة للعملاء بعد وفرة المعروض من النقد الأجنبي الذي يفوق حجم الطلب.

وجمعت مصر للصرافة نقد أجنبي ما يعادل نحو 201 مليون جنيه في أول 4 أيام من تحرير سعر الصرف، وفق ما قاله فوزي.

فيديو قد يعجبك: