إعلان

بعد هبوطه الحاد.. الدولار يلتقط أنفاسه في السوق السوداء ويترقب التحريك

10:31 ص الخميس 29 فبراير 2024

سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء- السوق الموازية لتجارة العملة- بنحو جنيه خلال تعاملات اليوم بعد الهبوط الحاد بين المضاربين عقب الإعلان عن أكبر صفقة استثمارية بين الإمارات ومصر في مدينة رأس الحكمة.

وقال أحد المراقبين لسعر الصرف لـ"مصراوي"، إن سعر الدولار ارتفع بين 50 و51 جنيها خلال تعاملات أمس واليوم مقارنة بنحو 50 جنيها يوم الثلاثاء الماضي مع استمرار حالة الحذر والقلق بين المضاربين نظرا لزيادة التكهنات حول قرب البنك المركزي للعودة إلى مرونة سعر الصرف رسميا بالبنوك "أي خفض الجنيه".

كان الدولار فقد نحو 16 جنيها من قيمته في السوق السوداء من يوم الجمعة إلى الأحد الماضي ليهبط من مستوى 63.5 جنيه إلى 48 جنيها، بعد إعلان تفاصيل صفقة رأس الحكمة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد التوقيع على أكبر صفقة استثمارية بين مصر والإمارات الجمعة الماضية بتحويل الطرف الثاني 35 مليار دولار لمصر منها 15 مليار دولار خلال أسبوع و20 مليار دولار خلال شهرين.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل قادرون باختلاف، أمس الأربعاء: "باختصار، البيانات اللي بيقولها الدكتور مصطفى، الأرقام اللي اتقالت وصلت إمبارح والنهاردة دخلت البنك المركزي والجمعة الجاية فيه فلوس، وهنا لازم أوجه الشكر، لأخويا رئيس دولة الإمارات، مش سهل أبدا حد يحط 35 مليار دولار، مفيش في العالم كده، ده شكل من المساندة والدعم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان