إعلان

4 مليارات جنيه احتياجات تمويلية لشركات أمان القابضة خلال 2024

02:39 م الأحد 25 فبراير 2024

حسام مغازي الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قدر حسام مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية في أمان القابضة، احتياجاتهم التمويلية خلال 2024 بنحو 4 مليارات جنيه لتمويل توسعات الشركات التابعة لأمان.

وأوضح ردا على سؤال "مصراوي" خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائجها المالية لعام 2023، أن مصادر تمويل أعمال الشركة ستأتي من موارد مختلفة منها البنوك والتوريق كما يدرسون إصدار صكوك باعتبارها أحد المصادر التمويلية.

وبلغت حجم التمويلات التي حصلت عليها أمان القابضة بالتعاون مع 17 بنكا 9 مليارات جنيه، بحسب مغازي.

وأوضح أن النتائج المالية لعام 2023 شهدت نمواً قوياً عبر محفظتها المتنوعة، لتحقق إيرادات سنوية تتجاوز 4.6 مليار جنيه، برأس مال يتخطى مليار جنيه، مما يؤكد مكانتها كلاعب رئيسي في القطاع المالي.

وأشار إلى أنه تم إصدار ثلاث عمليات توريق سندات ليصل إجمالي إصداراتها خلال العام إلى 2.5 مليار جنيه، مما يؤكد على نجاح استراتيجية الشركة في تحقيق النمو والتطوير في الحلول المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية.

وأعلن الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية عن توسع نشاط التمويل متناهي الصغر في عام 2023 بنسبة 35٪، حيث وصل إجمالي قيمة التمويلات إلى 4.9 مليار جنيه، وذلك من خلال 200 فرع منهم 40 فرع تم إنشاؤها خلال العام الماضي.

وقامت الشركة بإبرام عدد من الشراكات الرئيسية مع كيانات مالية مهمة، منها الصندوق الاجتماعي وشركة مصر للتأمين والبنك الزراعي المصري وبنك البركة وبنك QNB الأهلي وإيجي بنك لتوسيع نطاق خدامتها؛ بينما نجح نشاط التمويل الإسلامي في إتمام أكثر من 1700 معاملة بقيمة إجمالية تجاوزت 60 مليون جنيه، من خلال 7 فروع فحس، وفق ما صرح به مغازي.

وأشار مغازي إلى أن نشاط التمويل الاستهلاكي حقق نموًا ملحوظًا بإجمالي اصدارات وصلت إلى 4 مليارات جنيه، حيث زاد عدد العملاء بنسبة 38٪ بإجمالي عدد الفروع 229 فرعًا في كافة أنحاء الجمهورية.

ومن ضمن مجهودات الشركة لتقديم شبكة متنوعة من المنتجات للتقسيط، تم عقد شراكات جديدة مع أكثر من 500 تاجر وعلامة تجارية من ضمنهم جوميا والعربي والقاهرة للمبيعات بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بتفعيل "المحافظ الالكترونية" لشركائها مثل شركة اتصالات والبنك التجاري الدولي داخل فروعها للتسهيل على العملاء استخدام المدفوعات الإلكترونية ولدعم قيم الشمول المالي والاقتصاد غير النقدي تماشيًا مع رؤية مصر 2030، بحسب مغازي.

فيديو قد يعجبك: