إعلان

رئيس المصرف المتحد: مشروع رأس الحكمة يدعم جهود المركزي في القضاء على السوق السوداء

08:03 م الجمعة 23 فبراير 2024

أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
قال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي للمصرف المتحد، إن مشروع رأس الحكمة الكبير يساهم في التنمية الحضارية والعمرانية لمصر، ويدعم اقتصادها القومي.

وأوضح في بيان له تعليقا على الصفقة الاستثمارية الضخمة مع الإمارات في رأس الحكمة، أن هذا المشروع يساهم في تقليل الضغوط الاقتصادية والتضخمية على الاقتصاد القومي ويساعد على استقرار سعر الصرف وسوق النقد الاجنبي أيضاً بما يدعم جهود البنك المركزي في القضاء على السوق السوداء.

وهذا بالإضافة إلى زيادة القدرة والدخل من السياحة وخلق فرص عمل كبيرة كما تؤكد على متانة العلاقات المصرية الإماراتية والدعم الا نهائي من أشقائنا بدولة الإمارات الشقيقة.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات توقيع شراكة استثمارية كبرى مع دولة الإمارات من خلال ذراعها شركة أبو ظبي القابضة لضخ الثانية استمارات في مدينة رأس الحكمة لتنمية الساحل الشمالي.

وأوضح مدبولي تفاصيل الصفقة بضخ الإمارات 35 مليار دولار خلال شهرين منها 15 مليار دولار تستحق خلال أسبوع واحد، و20 مليار دولار مستحقة خلال شهرين.

وتضمن الصفقة بحسب مدبولي تحويل الإمارات 11 مليار دولار ودائع لها لدى البنك المركزي إلى استثمارات مباشرة في المشروع منها 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى و6 مليارات دولار من الدفعة الثانية، أي حجم التدفقات المباشرة الجديدة ستكون 24 مليار دولار.
وانخفض سعر الدولار في السوق الموازية بمصر لأقل من 60 جنيهًا للدولار، بعد إعلان تفاصيل مشروع رأس الحاكمة بالساحل الشمالي، بالشراكة بين مصر والإمارات بعد وصوله إلى نحو 63.5 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان