إعلان

مصرف أبو ظبي الإسلامي يرفع رأس المال المدفوع إلى 6 مليارات جنيه

12:09 م الأربعاء 14 فبراير 2024

مصرف أبو ظبي الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، اجتماع مجلس إدارة المصرف للموافقة على عدد من القرارات تضمنت الموافقة على ضخ مليار جنيه زيادة في رأس المال المصدر والمدفوع ليرتفع من 5 مليارات جنيه إلى 6 مليارات جنيه موزعة الزيادة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد.

وقال المصرف- الذي يعد واحدا ضمن 5 بنوك إماراتية عاملة في السوق المصري- في افصاح للبورصة اليوم، إن مجلس إدارة البنك وافق على مقترح زيادة رأس المال البنك المرخص من 7 مليارات جنيه إلى 10 مليارات جنيه بزيادة قدرها 3 مليارات جنيه.

وأضاف البيان أنه تم الموافقة على اعتماد نموذج الإفصاح وفقا للمادة 48 من قواعد القيد والشطب بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المرخص من 7 مليارات إلى 10 مليارات جنيه.

وكذلك زيادة رأس المال المصدر والمدفوع زيادة مجانية من 5 مليارات إلى 6 مليارات جنيه مع تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف في إجراء أية تعديلات تراها الهيئة العامة للرقابة المالية أو أية جهة إدارية أخرى.

كما أقر المجلس، وفق البيان، الموافقة على زيادة رأس مال شركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل بـ 100 مليون جنيه ليصبح بعد الزيادة 250 مليون جنيه وتبلغ مساهمة البنك حاليا نسبة 98.66%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان