إعلان

شركة حالا تنتهي من إصدار سندات توريق بقيمة 971.5 مليون جنيه

01:47 م الثلاثاء 09 يناير 2024

شركة حالا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة حالا للتمويل الاستهلاكي طرح سندات توريق بالتعاون مع البنك التجاري الدولي (CIB) بقيمة 971.5 مليون جنيه.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم، جرت عملية إصدار السندات على 6 شرائح مختلفة في الآجال، وأولوية السداد، ودرجة التصنيف الائتماني، ومعدل العائد.

وقالت الشركة إن هذا الإصدار يأتي ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 3 مليارات جنيه على 3 سنوات بعد حصول الشركة على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضافت شركة حالا للتمويل الاستهلاكي، التابعة لـ "MNT-Halan"، أنها تسعى إلى توفير خدمات متقدمة وتكنولوجية لجميع الفئات في السوق المصري، كما تقدم حلولًا مالية أخرى مبتكرة لتعزيز الشمول المالي من خلال تطبيقها.

وقال منير نخلة، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ MNT-Halan، إن الشركة لديها رؤية لتعزيز الشمول المالي وتمكين الأفراد من الوصول إلى خدمات مالية مريحة وسريعة باستخدام التطبيقات التكنولوجية.

وقال عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي- مصر، إن نجاح الإصدار الثالث لسندات توريق شركة حالا يعكس ثقة المستثمرين في نموذج أعمال الشركة، فضلًا عن كونه امتداد للنجاحات التي حققتها الإصدارات السابقة من برنامج السندات الذي تبلغ قيمته الإجمالية 3 مليارات جنيه.

ونجح البنك التجاري الدولي في إتمام 11 إصدارا لسندات توريق بقيمة إجمالية وصلت 46 مليار جنيه منذ بداية عام 2023، وفقا للبيان.

وقالت منن عوض الله، رئيس إدارة السندات والقروض المشتركة بالبنك التجاري الدولي، إن البنك أتم تنفيذ كافة الطروحات السابقة لشركة حالا للتمويل الاستهلاكي بقيمة إجمالية بلغت 3 مليارات جنيه، فيما تم إغلاق الإصدار الأول بمبلغ 978 مليون جنيه في ديسمبر 2022، والإصدار الثاني بقيمة 1.04 مليار جنيه في سبتمبر 2023.

كان البنك التجاري الدولي قام بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج، بالإضافة إلى دور متلقي الاكتتاب، فيما قام مكتب معتوق بسيوني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح، ومكتب حازم حسن للمحاسبة والمراجعة (KPMG) بدور مراقب حسابات الإصدار و شركة جي بي للتوريق في دورها كأمين الحفظ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان