إعلان

مصرف أبو ظبي الإسلامي يدير تمويلا مشتركا بـ5.5 مليار جنيه لـ"جيزة سيستمز"

07:24 م الأربعاء 31 يناير 2024

مصرف أبو ظبي الإسلامي يدير تمويلا مشتركا بـ5.5 ملي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر وذراعه الاستثماري شركة "أبو ظبي الإسلامي كابيتال، عن إدارتهما تمويلاً مشتركًا متوافقًا مع مبادئ الشريعة الإسلامية لصالح شركة "جيزة سيستمز" وشركة "ڤاز للحلول المتكاملة "VAS Integrated Solutions"، التابعة لها، بنحو 5.5 مليار جنيه، في أكبر صفقة تمويل مشتركة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مصر.

وجاء التمويل، بحسب بيان المصرف اليوم، بهدف إعادة تمويل التسهيلات القائمة بشروط أفضل وبتكاليف تمويل أقل، وذلك لدعم نمو وتوسع وتطوير أعمال شركات solutions التابعة في المنطقة.

ويأتي ذلك بضمان الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (solutions by stc)؛ المتخصصة في تمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية والمنطقة، بحسب البيان.

وشارك في التمويل عدد من البنوك الإقليمية، بالإضافة إلى مجموعة من البنوك الكبرى العاملة في مصر، وهي الأهلي المتحد البحرين ووحدته المصرفية في مصر، وABC البحرين ووحدته في مصر، و أبوظبي التجاري بالإمارات وحدته في مصر، بالإضافة إلى مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، وذلك كمرتبين رئيسيين أوليين.

كما قام كل من بنك كريدي أجريكول مصر، وبنك الإمارات دبي الوطني مصر، والبنك العربي مصر بدور المرتبين الرئيسيين وكذلك شارك بنك البركة مصر في التمويل كبنك مشارك، وفق البيان.

ويقود ترتيب التمويل مصرف "أبو ظبي الإسلامي- مصر" بصفته وكيل التمويلات ووكيل الضمان ووكيل الاستثمار العالمي وبنك الحساب، بينما قامت شركة "أبو ظبي الإسلامي كابيتال ADI Capital"، بدور المستشار المالي ومسوق التمويل الأوحد.

وجاءت هذه الصفقة كأول تمويل مشترك ثنائي الهيكلة متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مصر بصيغتي المضاربة والمرابحة، بهدف دعم توسعات الشركتين وفتح أسواق جديدة، وزيادة محفظة مشروعاتهما، والتوسع في تقديم الحلول التكنولوجية المتكاملة في عدة مجالات؛ منها الاتصالات والبنية التحتية والبترول والغاز والنقل والأبنية الذكية ومجالات التصنيع.

وقال محمد علي؛ الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف "أبوظبي الإسلامي مصر"، إن "إدارتنا لأكبر صفقة تمويل إسلامي مشترك في مصر تعكس بشكل كبير قدرتنا على توفير الحلول التمويلية المبتكرة لعملائنا، وتؤكد على ثقة المؤسسات الكبرى المشاركة في التحالف".

وأشار إلى أن المصرف يسعى دائما إلى تلبية احتياجات المؤسسات الكبرى حتى تتمكن من تنفيذ خططها ومشاريعها بما ينعكس إيجابًا على خطط التنمية؛ وهو ما يعزز دورنا كداعم دومًا للاقتصاد المصري بصفة عامة، وقطاع تكنولوجيا المعلومات بصفة خاصة.

وقد قام بالاستشارات القانونية فيما يخص التمويل، مكتبا "بيكر ماكنزى" و"سري الدين" كمستشارين عن البنوك المشاركة، بينما قام مكتب "إدلشو جودارد" و"مكتب شرقاوي" و"سرحان" بدور المستشارين القانونيين لشركة "جيزة سيستمز" وشركة "ڤاز للحلول المتكاملة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان