إعلان

أفريكسيم بنك: بناء مركز لخدمات التجارة بالعاصمة الإدارية يدعم صادرات مصر

07:03 م الإثنين 04 سبتمبر 2023

أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:
وقع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) اتفاقية شراء قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة لبناء مركز متكامل لخدمات التجارة الأفريقية وسيضم المقر الرئيسي للبنك، إلى جانب أنشطة تجارية أخرى، وفق ما جاء في بيان له اليوم.

وتنص الاتفاقية، بحسب بيان البنك، على إنشائه مركزًا للمؤتمرات وفندقًا ومركزًا للمعارض ومركزًا للابتكار ومرافق للبيع بالتجزئة.

ووقع على الاتفاقية بنديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، وخالد محمود عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، في مقر وزارة الخارجية المصرية.

وأوضح البنك أن الاتفاقية تشمل أيضا إنشاء مركز متكامل للمعلومات والخدمات التجارية والتمويل التجاري وغيرها لتيسير حركة التجارة بين الشركات الأفريقية.

وسيجمع المركز المقرر بناؤه بين الأنظمة البيئية التجارية الأفريقية والعالمية لإنشاء شبكة قوية يمكن الاستفادة منها لاستكشاف فرص الأعمال في تلك الأسواق.

وقال أوراما إن توقيع اتفاقية المقر الرئيسي للبنك مع الحكومة المصرية في العاصمة الإدارية جاءت في ذكرى اتفاقية إنشاء البنك عام 1994.

وأضاف أن بناء مركز الخدمات التجارية سيبدأ على الفور وسيكون بمثابة نقطة تجمع للسلك الدبلوماسي الأفريقي وسيفتح الباب لتتبعه الكيانات الأخرى.

وأكد أوراما أن المركز سيسهل دخول صادرات مصر إلى بقية أفريقيا والاستثمار فيها وسيكون له تأثير كبير على العاصمة الجديدة وعلى مجتمع الأعمال المصري وسيكون بمثابة المقر الرئيسي لشبكة المراكز التجارية التي أنشأها البنك عبر إفريقيا لتغطية العواصم التجارية للقارة.

فيديو قد يعجبك: