إعلان

في عيد الفلاح.. تعرف على أنواع القروض بالبنك الزراعي بسعر فائدة 5%

11:59 ص الأحد 03 سبتمبر 2023

البنك الزراعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

ينفرد البنك الزراعي على مستوى الجهاز المصرفي بتقديم بعض من القروض للمزارعين والفلاحين بسعر فائدة منخفضة للغاية لا يتجاوز 5% سنويا على أساس متناقص بهدف دعم الخطة القومية للدولة في زيادة الرقعة الزراعية والذي من أجله أنشىء البنك.

وبداية من اليوم يشارك البنك الزراعي ضمن بنوك أخرى في فعالية عيد الفلاح إحدى فعاليات البنك المركزي للشمول المالي بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي حتى منتصف الشهر الجاري من خلال فتح حسابات مصرفية مجانا للعملاء الجدد وبدون حد أدنى لفتح الحساب.

وتقديم البنك الزراعي قروضا محددة بسعر فائدة مدعم للمحاصيل النباتية يأتي بناء على تعهد وزارة المالية بتحمل عبء دعم الفائدة بالنيابة عن البنك الزراعي وسدادها الفارق بين سعر الفائدة المدعم والحر للبنك وفق المأخوذ به من عقود طويلة حيث البنك ليس منوط به دعم مبادرات من محفظته.

أما قروض الثروة الحيوانية للحوم الحمراء والبيضاء بسعر فائدة مدعم أيضا 5% سنويا على اساس متناقص تدخل ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتم إدراجها تحت هذه المبادرة من قبل 5 سنوات تقريبا بهدف تقليل تكلفة عبء عجز الموازنة من على وزارة المالية.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل أنواع القروض ذات سعر الفائدة المدعم لا يتجاوز 5% سنويا على أساس متنافص في البنك الزراعي المصري على مدار العام.

قروض المحاصيل الزراعية

يهدف البنك من تقديم قروض زراعية بسعر فائدة 5% سنويا لمساعدة الفلاح في تغطية خدمة الأرضِ الزراعية وتكاليف الإنتاج الزراعي بما يسهم في تحسين مستوى دخل المزراعين ويساعد في تحسين جودة الإنتاج وزيادة الإنتاجية .

ومن أنواع القروض الزارعية هي القمح والذرة وقصب السكر وإنشاء وإحلال وتجديد وتطوير البساتين ومشاتل الفاكهة ونباتات الزينة و النباتات الطبية والعطرية، وأية أنشطة زراعية مشابهة.

قروض البتلو

ويقدم البنك الزراعي قروضا لتربية البتلو بسعر فائدة 5% سنويا على أساس متناقص بهدف تنمية الثروة الحيوانية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء والحد من استنزاف نقد أجنبي للاستيراد من الخارج.

قروض تربية الثروة الداجنة والسمكية

ويتيح البنك قروضا بسعر فائدة 5% سنويا على أساس متناقص لتربية الدواجن والأحواض السمكية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء في السوق المصري وتقليل الاستيراد.

فيديو قد يعجبك: