إعلان

البنك الزراعي يشارك في معرض "صحاري" ببرامج تمويلية للتنمية الريفية

06:14 م الأحد 10 سبتمبر 2023

البنك الزراعي يشارك في معرض صحاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
تناول البنك الزراعي المصري أبرز البرامج التمويلية للمزراعين والمنتجين من الأفراد والشركات العاملة في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، خلال مشاركته في معرض صحاري بدورته 35 في الفترة من 10 حتى 12 سبتمبر.

وبحسب بيان للبنك اليوم، من أبرز البرامج التمويلية التي يقدمها البنك برامج التمويل الزراعي والتي يمنحها للمزراعين والمنتجين بفائدة 5% لتمويل الحاصلات الزراعية أو ما يعرف بالسلف الزراعية وقروض الثروة الحيوانية وتمويل البتلو وتطوير وإنشاء مراكز الألبان والميكنة الزراعية وغيرها.

فيما تركز إهتمام الشركات الكبرى والجمعيات الزراعية على البرامج التمويلية التي يقدمها البنك لاستصلاح الأراضي وزراعة الصوب، وأنظمة الري الحديث وتمويل الطاقة الشمسية والصناعات القائمة على القطاع الزراعي، والتي يمنحها البنك بعائد تنافسي وتسهيلات وتيسيرات لتحفيزهم على الإنتاج، بما ينعكس على تنمية وتطوير القطاع الزراعي ويحقق إستراتيجية التنمية المستدامة للدولة، بحسب البيان.

واستعرض البنك الدور الذي يقوم به في تحقيق التنمية الريفية، ومساهمته في تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري في دعم المشروعات متناهية الصغر وتمكين المرأة والشباب لتوفير فرص التشغيل وتحسين مستوى المعيشة إلى جانب تطوير شبكة فروعه في الريف لتوفير أفضل جودة للخدمات المصرفية والتمويلية بالقرى، بحسب البيان.

وصمم البنك جناحه المشارك بالمعرض، وفق ما جاء في البيان، كنموذج لوحدة مصرفية تضم عدد من القطاعات المتخصصة، مثل قطاعات إئتمان الشركات وتطوير الأعمال والتجزئة المصرفية والشمول المالي، لاستعراض منتجاته المصرفية والتفاعل مع زوار المعرض والشركات المشاركة.

ويواصل البنك الزراعي المصري طرح البنك باقة مميزة من الخدمات المصرفية والمزايا الإضافية خلال معرض صحاري الذي يتزامن مع الاحتفال بعيد الفلاح، وذلك تأكيداً على تقدير البنك للفلاح المصري ودوره في تحقيق التنمية.

ويقوم البنك خلال فاعلية عيد الفلاح بتوفير خدمات التقدم بطلبات فتح الحسابات (توفير أو جاري أو نشاط إقتصادي) مجاناً بدون مصاريف أو حد أدنى لفتح الحساب بالإضافة إلى إصدار بطاقات (ميزة) مجانا لجميع زوار المعرض.

فيديو قد يعجبك: