إعلان

غدا.. انطلاق الاجتماعات السنوية 2023 لأفريكسيم بنك في غانا

03:26 م السبت 17 يونيو 2023

مقر أفريكسيم بنك في القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

يفتتح البنك الافريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك" اجتماعاته السنوية رقم 30 لعام 2023، غدا الأحد، في أكرا عاصمة غانا، والتي تستمر لمدة 3 أيام، بحضور عدد من ممثلي الوزراء المصريين، والبنك المركزي المصري، وبحضور عشرات المئات من مؤسسات التمويل الدولية والأفريقية.

ويأتي على رأس قائمة الحاضرين لهذا الحدث رئيس جمهورية غانا "نانا أدو دان أكوفو-أدو"، بحسب بيان للبنك اليوم السبت.

وتشمل قائمة المتحدثين أولوسيجون أوباسانجو الرئيس الأسبق لنيجيريا، ودونالد كابيروكا رئيس مجلس إدارة مجموعة "ساوث بريدج" والرئيس السابق لبنك التنمية الأفريقي (AfDB)، ووامكيلي ميني الأمين العام لأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)، والسفير ألبرت موشانجا مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والمعادن بمفوضية الاتحاد الأفريقي.

كما يأتي ضمن قائمة المتحدثين أرنولد إيكبي الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة Ecobank ورئيس مجلس الأعمال في أفريقيا، وفيرا سونجوي رئيس مجلس إدارة مرفق السيولة والاستدامة والأمين التنفيذي السابق للجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة، وديفيد كوفي الرئيس التنفيذي للرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات.

وسيقدم المحاضرون خطابات رئيسية وحلقات نقاش وجلسات عامة ومحادثات جانبية تركز على التجارة الأفريقية وتمويل التجارة وقضايا التنمية، بما في ذلك تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفقا للبيان.

وتتضمن بعض الموضوعات المدرجة للمناقشة التالي: شحذ الجهود على وجه السرعة لتطبيق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وبناء الرخاء للأفارقة: تحديات السلام والأمن، وما الذي تحتاجه أفريقيا لتغذي نفسها - التغلب على تحديات الأمن الغذائي من أجل التنمية المستدامة في أفريقيا، وبناء الرخاء: الثقافة والأدب الأفريقي كأساس للنهضة الأفريقية، وتقديم الرؤية - وجهات نظر الشركات الكبري؛ ومستقبل التكامل في أفريقيا.

وستغطي الجلسات الأخرى موضوعات منها: مزايا المؤسسات المالية القارية القوية- نحو رؤية موحدة لازدهار الأفارقة، وممر وسطى جديد للأفارقة - تعزيز الترابط بين أفريقيا ومواطنيها في الخارج من أجل الرخاء المشترك، ومن الآباء إلى الأبناء: تحقيق رؤية عموم أفريقيا عبر الأجيال، والرياضة كفرصة جديدة للنمو الشامل، ودروس من التاريخ كفرصة للمستقبل - تأملات من أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي.

كما تشمل هذه الموضوعات: تحقيق الرخاء من خلال التصنيع - الاستفادة من قوة التجارة البينية الأفريقية والتصنيع القائم على السلع، والاستفادة من قوة العلم والتكنولوجيا في العصر الرقمي، ونقف متحدون: نشر الموارد الأفريقية الكاريبية من أجل التنمية المستدامة: وجهات نظر السلطات المالية، وإطلاق رأس المال لتحقيق الرخاء للأفارقة، وثلاثون عامًا من إحداث التغيير: تأملات من الرؤساء السابقين.

ويتضمن الحضور أيضا كلا من أحمد السويدي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك المصرية، وأسامة القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، وفلوري ليسر الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس الشركات في أفريقيا، وكايود بيتان الرئيس التنفيذي لبنك الصناعة في نيجيريا، وهاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

كذلك سيحضر الاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الأفريقي "أفريكسيم بنك" رجال الأعمال والقادة السياسيون والمتخصصون في الصناعة المصرفية والفاعلون في التجارة والتمويل التجاري، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان