إعلان

رئيس البنك الأهلي: نركز بشكل أكبر على تمويل المشروعات المستدامة

01:20 م الأحد 17 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يركز حاليا بشكلٍ أكبر على تمويل المشروعات المستدامة، والمشروعات غير الملوثة للبيئة.

وأوضح عكاشة، خلال كلمته في مؤتمر وزارة التعاون الدولي لإطلاق منصة "حافز" والتقرير السنوي 2023 اليوم الأحد، أن البنك الأهلي يعمل على تقديم برنامج لتمويل عملاء الشمول المالي بالتعاون مع البنك المركزي من خلال قروض بأسعار فائدة ميسرة.

وأضاف أن منصة "حافز" سيكون له دور مهم في مساعدة القطاع الخاص للحصول على قروض من مؤسسات التمويل الدولية بسعر فائدة ميسر، مشيرا إلى أنه يأمل في المرحلة الثانية من البرنامج مساعدة الشركات على خروجها للأسواق الخارجية.

وأشار عكاشة إلى إصدار البنك الأهلي تقريرا شاملا عن مبادئ الصيرفة المسؤولة، وذلك ضمن متطلبات عضويته بالمبادرة المالية التابعة للأمم المتحدة، والذي يستعرض التأثير الشامل لمحفظة البنك بمختلف أنشطة الإقراض على الصعيد الاقتصادي والبيئي والاجتماعي، ويسلط الضوء على الممارسات المصرفية المسؤولة التي يتبعها البنك في مجال الإقراض المستدام والتمويل الأخضر.

وأوضح عكاشة أن هناك تعاونا بين البنك الأهلي ومؤسسات التمويل الدولية المختلفة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وغير ذلك من المشروعات التي ساعدت العديد من العملاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان