إعلان

العربي الأفريقي يوقع عقدا بـ3.5 مليار جنيه لتمويل مشروعين لشركة تطوير مصر

01:10 م الأربعاء 08 نوفمبر 2023

مسؤولو البنك العربي الإفريقي الدولي وشركة تطوير مص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك العربي الإفريقي الدولي توقيع عقد تمويل متوسط الأجل بقيمة 3.5 مليار جنيه، مع شركة تطوير مصر للتطوير العقاري، بهدف تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروعي الشركة "المونت جلالة" بمدينة العين السخنة، و"بلومفيلدز" بمستقبل سيتي.

وبحسب بيان للبنك اليوم، قام بالتوقيع تامر خليفة، نائب العضو المنتدب للبنك العربي الإفريقي الدولي والدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، بحضور الدكتورة أماني سمير، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات بالبنك العربي الإفريقي الدولي، وخالد الشلقامي رئيس فريق الشركات الكبرى بالبنك العربي الإفريقي الدولي والمهندس باهر أيوب نائب أول الرئيس والرئيس التنفيذي للمشروعات وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر، ومهاب سعد، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والتشغيل بشركة تطوير مصر وعدد من قيادات ومسئولي الكيانين.

وأوضح البيان أن البنك العربي الإفريقي الدولي تولى دور المرتب الرئيسي الأول وضامن التغطية ووكيل التسهيل ووكيل الضمان في تلك العملية، والذي سيقوم بدوره بتسويق التمويل للعديد من البنوك العاملة في السوق المصري.

ويتولى مكتب معتوق بسيوني وحناوي للمحاماة والاستشارات القانونية، دور المستشار القانوني للمقرضين، ومكتب سري الدين دور المستشار القانوني للمقترض، بحسب البيان.

وقال تامر خليفة نائب العضو المنتدب بالبنك العربي الإفريقي الدولي: إن ريادة البنك في مجال تمويل المطورين العقاريين تستند إلى خبرته الطويلة في تقديم حلول متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشروعات وإقامة مجمعات عمرانية وسياحية متكاملة وفقاً لرؤية مصر 2030.

وأضاف أن هذا التمويل يعد استكمالاً لدوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري وخاصة قطاع التطوير العقاري الذي يعد من أهم القطاعات المساهمة في الناتج المحلي.

وقال د. أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن حصول الشركة على تمويل متوسط الأجل بقيمة 3.5 مليار جنيه دليلًا على ثقة القطاع المصرفي في الملاءة المالية لـ"تطوير مصر" وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها ، كما يؤكد على ثقة الشركة في مستقبل القطاع العقاري المصري، وحرصها على زيادة حجم استثماراتها مما ينعكس على نمو الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل إضافة إلى تعزيز وتيرة الأعمال الإنشائية لتسليم الوحدات للعملاء، وتشغيل مختلف الخدمات المقدمة للسكان بما في ذلك المنتجات الغير سكنية التي تخلق حياة في المشروعات وتدر العوائد المالية للشركات العقارية.

وقالت د. أماني سمير رئيس قطاع الشركات والمؤسسات بالبنك العربي الإفريقي الدولي: "التعاون مع شركة تطوير مصر يأتي في أول عملية تمويل هيكلة للشركة وتقديم وإتاحة كافة المنتجات المصرفية".

وقال مهاب سعد، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والعمليات بشركة تطوير مصر، إن تطوير مصر تعمل على تنويع مصادر التمويل بهدف انتظام العملية الإنشائية بمختلف مشروعات الشركة بأفضل الأدوات التمويلية المتاحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان