إعلان

"يونايتد للتمويل" تصدر أول عملية توريق بـ 617.5 مليون جنيه

03:53 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2023

شركة يونايتد للتمويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

اعلنت شركة يونايتد للتمويل، الذراع المالي غير المصرفي للمصرف المتحد، إصدار أول عملية توريق باجمالي 617.5 مليون جنيه مقسمة على 3 شرائح وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وبحسب بيان صادر للمصرف المتحد اليوم، بلغت نسبة تغطية عملية التوريق 135% مدعومة بثقة بنوك ومؤسسات التقييم المحلية والدولية وعلى رأسهم شركة ميريس MERIS.

ووفق ما جاء في البيان جاءت عملية التوريق مقسمة على ثلاث شرائح بلغت قيمة الشريحة الأولي 617.50 مليون جنيه بالإضافة إلى شريحتين سيتم طرحهم للشركة على مدار 3 سنوات قادمة.

وحصلت الشرائح الثلاث لعملية التوريق على تصنيفات ائتمانية مرتفعة هي "AA+ للشريحة الأولى وAA للشريحة الثانية و A للشريحة الثالثة".

وقال أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد إن استراتيجية شركة يونايتد للتمويل خلال 2024 -2028 استندت على عدة محاور أهمها العمل كشريك في تعظيم معدلات التنمية المستدامة وتشجيع القطاع الخاص للتوسع والعمل في الانشطة الاقتصادية المختلفة سواء الإنتاجية أو الخدمية.

وأضاف القاضي أن عملية التوريق تأتي ضمن منظومة متكاملة من الآليات والحلول المبتكرة التي تهدف إلى إتاحة مصادر تمويل ذاتية جديدة للشركة تتيح لها تحقيق خطط وأهداف التوسع المستقبلي وذلك من خلال زيادة حجم المحفظة الائتمانية والعمل على تعظيم معدلات النمو سنوياً.

وتتوافر لدى الشركة حدود ائتمانية متاحة من بنوك تصل إلى 2 مليار جنيه، الأمر الذي سيساهم في تدعيم خططها في منح التمويلات اللازمة للمشروعات المختلف أحجامها سواء الكبرى أو المتوسطة أو الصغير.

وقال ماهر أبو ستيت، العضو المنتدب لشركة يونايتد للتمويل، إن نجاح عملية التوريق الأولى لشركة يونايتد للتمويل يرجع إلى احترافية فريق العمل وإيمانه بأهمية ابتكار آليات وحلول تمويلية لمساندة المستثمرين في توسيع قاعدة أنشتطهم الاقتصادية الأمر الذي يعظم من الأداء الاقتصادي لمصر وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030.

وأوضح أبو ستيت أن شركة يونايتد للتمويل تستهدف زيادة رأس مالها بمبلغ 100 مليون جنيه مع بداية 2024 ليصبح رأس المال المدفوع للشركة 400 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان