إعلان

البنك الزراعي يواصل مبادرة "إيد بإيد" ببورسعيد لدعم الأسر الأولى بالرعاية

03:19 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

نظم البنك الزراعي المصري مؤتمرا جماهيريا في محافظة بورسعيد ضمن فعاليات مبادرة (إيد بأيد .. لمستقبل الوطن) لدعم الأسر الأكثر إحتياجاً في كافة المحافظات بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري.

وبحسب بيان البنك الزراعي، تأتي هذه المبادرة التي تم إطلاقها الشهر الماضي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولي بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم لمواجهة متطلبات المعيشة.

وشهد المؤتمر قيام البنك بتوزيع الأجهزة الكهربائية لتيسير زواج الشباب والفتيات من أبناء المحافظة من الأسر الأكثر احتياجا وتوزيع قسائم شراء المواد غذائية لصالح آلاف الأسر من الأسر الأولى بالرعاية بمدن وأحياء بورسعيد، بالتنسيق بين البنك الزراعي والأجهزة التنفيذية بالمحافظة ووزارة التضامن الاجتماعي ونواب الشعب بالمحافظة، بحسب البيان.


وحضر المؤتمر سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، والنائب عادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ ،وعدد من قيادات ورؤساء القطاعات بالبنك، وبعض من نواب مجلسي الشيوخ والقيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة بورسعيد.

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يواصل جهوده ليجوب كافة محافظات الجمهورية لتنفيذ اهداف مبادرته الوطنية ( إيد بإيد.. لمستقبل الوطن)، ما يؤكد حرص وإصرار البنك على الوقوف بجانب أهالينا في كل مكان في مصر، ومد يد العون لهم لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر لتوفير حياة كريمة لهم في ظل التحديات الاقتصادية التي فرضتها الأحداث الراهنة على الجميع.


وأوضح أن محافظة بورسعيد هي ثالث المحافظات التي يتم إطلاق المبادرة بها بعد محافظتي الدقهلية والغربية خلال أسبوع واحد، على أن تأتي باقي المحافظات تباعاً.


وأضاف فاروق أن مبادرة ( إيد بأيد.. لمستقبل الوطن)، هي مبادرة وطنية يطلقها البنك الزراعي المصري بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظات، من منطلق دوره الوطني لدعم ومساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية الريفية وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية"حياة كريمة" التي أطلقها فخامة عبدالفتاح السيسي والتي تمثل إنجازاً عظيماً يضاف لجملة الانجازات غير المسبوقة التي يحققها فخامته بالرغم من التحديات الراهنة.


وشدد فاروق على أن البنك الزراعي حريص على تضافر جهوده مع كافة أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني طالما أن الهدف هو إعلاء مصلحة الوطن وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية في كافة أنحاء الجمهورية.


وثمن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الدور الوطني الذي يقوم به البنك الزراعي المصري من منطلق مسئوليته المجتمعية تجاه الأسر الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية من خلال تقديم المساعدات العينية والنقدية لهم لمساعدتهم على مواجهة أعباء ومتطلبات الحياة، فضلا عن دوره في توفير البرامج التمويلية اللازمة لمساعدتهم على إطلاق الأنشطة الصغيرة ومتناهية الصغر لتحسين مستوى دخل الأسر.

فيديو قد يعجبك: