إعلان

البنك الزراعي يطلق مبادرته الوطنية " إيد بأيد” لدعم الأسر الأكثر احتياجا من الدقهلية

04:30 م السبت 11 نوفمبر 2023

البنك الزراعي يطلق مبادرته الوطنية " إيد بأيد” لدع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الزراعي المصري اليوم السبت عن إطلاق فعاليات مبادرته الوطنية "إيد بأيد.. لمستقبل الوطن" من محافظة الدقهلية بهدف دعم الأسر الأكثر إحتياجاً، على مستوى محافظات الجمهورية.


وبحسب بيان من البنك، تساهم المبادرة في جهود الدولة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولي بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم لمواجهة متطلبات المعيشة.

وجاءت الفاعلية بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب وسامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، وعبدالحميد الشابوري رئيس منطقة شرق الدلتا، وعدد من قيادات البنك، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية.


وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن مبادرة (ايد بأيد.. لمستقبل الوطن) هي مبادرة وطنية يطلقها البنك الزراعي بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظات، من منطلق دوره الوطني لدعم ومساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية الريفية وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية"حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأضاف أن البنك يستهدف من خلال تلك المبادرة تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأكثر احتياجا في كافة محافظات الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر وتوفير حياة كريمة لهم.


وأوضح فاروق، أن البنك يعمل بجانب دوره في تمويل التنمية الزراعية تحقيق التنمية الريفية من خلال تمويل الأنشطة الإنتاجية الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص العمل للشباب وتمكين المرأة الريفية لتحسين مستوى معيشتهم.


وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إن الدقهلية هي أولى المحافظات التي تنطلق منها مبادرة " ايد بأيد.. لمستقبل الوطن" لدعم الأسر الأولى وتعمل من خلال التعاون والشراكة مع كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ مثل هذه المبادرات لخدمة أهالينا بالدقهلية.


وأكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب على أهمية الدور الذي يقوم به البنك الزراعي المصري لخدمة سكان الريف وتقديم كافة البرامج التمويلية لتحقيق التنمية الزراعية ودعم صغار المزراعين، بالإضافة إلى دوره المجتمعي نحو سكان الريف بتقديم المساعدات العينية والمساهمات الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً للتخفيف عن كاهلهم.

فيديو قد يعجبك: