إعلان

تحالف بنكي يترقب موافقة المركزي لضخ قرض بـ10 مليارات جنيه للتعاون للبترول

06:33 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصدر مسؤول في أحد البنوك المشاركة في القرض، لمصراوي، إن تحالفا بنكيا يترقب موافقة البنك المركزي من أجل ضخ قرض مشترك بقيمة 10 مليارات جنيه لصالح شركة التعاون للبترول، والذي كان التحالف توصل لاتفاق بشأنه قبل شهرين.

وأوضح المصدر، أن صرف البنوك أي قروض لشركات حكومية في قطاعي البترول والكهرباء تتم بعد التنسيق مع البنك المركزي وصدور موافقته عليها، وفق تعلميات صادرة لها من نحو 4 سنوات.

شركة التعاون للبترول هي إحدى شركات قطاع البترول المصري وتنتمي إلى شركات القطاع العام لإنتاج وتسويق المنتجات البترولية والزيوت المعدنية والكيماويات.

ويعد قطاع البترول والكهرباء من أكبر العملاء بالبنوك المقترضين ، وذلك لتمويل مستلزمات التشغيل وتوسعاتهم .

كان مصدر مسؤول في أحد البنوك المشاركة في القرض قال لمصراوي في يوليو الماضي، إن تحالف بنكي يعمل حاليا على الانتهاء من كتابة عقود لقرض مشترك بقيمة 10 مليارات جنيه لصالح الهيئة العامة للبترول، بهدف مساعدتها لسداد مدفوعات الهيئة العامة للبترول.

ويضم التحالف البنكي المشارك في قرض شركة التعاون للبترول الأهلي المصري ومصر المرتبين الرئيسيين للقرض بالتعاون مع التجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والإمارات دبي الوطني، والمصرف المتحد، وأبو ظبي التجاري، والكويت الوطني، وقطر الوطني الأهلي، والمصري الخليجي، وفق ما قاله المصدر لمصراوي في ذلك الوقت.

فيديو قد يعجبك: