إعلان

ما الحدود القصوى لاستخدامات بطاقات "الكريدت كارد" بدون مستندات السفر؟

12:00 م الأربعاء 18 أكتوبر 2023

الكريدت كارد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

حددت البنوك حدودا قصوى 250 دولارا شهريا للدفع بالعملة الأجنبية باستخدام الائتمان "كريدت كارد" داخل وخارج مصر، في حال عدم تقديم مستندات دالة على السفر بعد تعليمات البنك المركزي للبنوك أمس.

وقالت بنوك، على مواقعها الإلكترونية، إن حاملي بطاقات الائتمان الحاليين والجدد داخل مصر وكذلك المتواجدين خارجها لغير أغراض التعليم أو العلاج والذين لم يتقدموا بالمستندات التي تدل على سفرهم يمكنهم استخدام بطاقاتهم الائتمانية بالعملة الأجنبية وفقا للحد الأقصى الشهري بقيمة 250 دولارا للمشتريات أو السحب النقدي معا أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية الأخرى.

كان البنك المركزي وجه البنوك أمس بتطبيق ضوابط جديدة لاستخدام بطاقات كريدت كارد خارج مصر شملت عدم فتح الحدود القصوى المتاحة للعميل شهريا إلا بعد تقديم الأوراق الدالة على سفره خارج البلاد بعد أن اكتشف سوء استخدام من العملاء.

وتستخدم العملاء بطاقات كريدت كارد داخل مصر في الشراء بالدولار من خلال الإنترنت أو خصم رسوم الاشتراكات الشهرية في بعض الخدمات.

وتأتي هذه التعليمات بعد 10 أيام من وقف بطاقات الخصم المباشر" دبت" المرتبطة بحساب العميل خارج مصر سواء للمشتريات أو السحب النقدي إلا في حالات التعليم والعلاج التي تم استثناؤها من الحظر.

وتواجه البنوك من أكثر من سنة ونصف ضغوطا بسبب نقص النقد الأجنبي بعد خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بقيمة 22 مليار دولار بسبب الحرب الروسية الأوكرانية بما تسبب في انتشار السوق السوداء وفوضى تسعير الدولار خارج السوق الرسمي.

فيديو قد يعجبك: