إعلان

"التمويل الدولية" تقرض بنك مصر 234 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة

05:50 م الأحد 15 أكتوبر 2023

رئيس بنك مصر يوقع على اتفاقية تمويل مع نائب رئيس م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:
أعلن بنك مصر توقيع شراكة مع مؤسسة التمويل الدولية، بموجبها يحصل البنك على قرض بقيمة 234 مليون دولار لإعادة توجيها إلى تمويل عملاء المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ورائدات الأعمال من السيدات.

وبحسب بيان للبنك اليوم، سيتم توجيه نصف قيمة القرض لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر المملوكة للنساء، مما يساعد على معالجة فجوة التمويل الكبيرة التي تواجهها هذه المشروعات، وخلق فرص العمل، وتعزيز النمو الاقتصادي، وتقليص فجوة التمويل بين الجنسين.

كانت مؤسسة التمويل الدولية أعلنت عن هذا التوقيع على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقدة في مراكش، بحسب البيان.

ويتألف مبلغ القرض من 190.7 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية و43.3 مليون دولار من برنامج محفظة الإقراض المشترك المُدار من خلال مؤسسة التمويل الدولية.

ويمثل هذا القرض أول استثمار لمؤسسة التمويل الدولية موجه للمساواة بين الجنسين في أحد بنوك القطاع العام في مصر، وفق ما ذكره البنك في البيان.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر: "ستساعد شراكتنا مع مؤسسة التمويل الدولية في زيادة عدد الشركات التي تقودها المرأة في محفظتنا المصرفية الموجهة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتعزيز الشمول المالي لرائدات الأعمال في مصر بالاضافة إلى ضم الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي".

وقال سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة أفريقيا خلال حفل توقيع الشراكة: "إن زيادة فرص الحصول على التمويل للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والشركات المملوكة للنساء يمكن أن يساعد في خلق فرص العمل، وتعزيز النمو الاقتصادي، والحد من الفقر.

ويتماشى هذا الاستثمار مع إطار الشراكة القطرية لمجموعة البنك الدولي لمصر، والذي يسعى إلى دعم المزيد من الوظائف الأفضل في القطاع الخاص في البلاد، من بين أهداف أخرى، بحسب سيرجيو.

وتمتلك مؤسسة التمويل الدولية محفظة استثمارية في مصر تبلغ قيمتها حوالي 1.7 مليار دولار ومحفظة استشارية نشطة تبلغ قيمتها 32 مليون دولار.

و تدعم مؤسسة التمويل الدولية القطاع الخاص في مصر في مجالات رئيسية مثل الحصول على التمويل، والتكنولوجيا المالية، وتمويل المناخ، والصناعات التحويلية، والبنية التحتية والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، والمساواة بين الجنسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان