إعلان

بعد موافقة المركزي.. الجارحي رئيسا تنفيذيا لميد بنك وعرفات غير تنفيذي

09:46 م الأربعاء 06 يوليه 2022

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وافق البنك المركزي على التشكيل الجديد لمجلس إدارة ميد بنك برئاسة عمرو الجارحي، رئيس تنفيذي وعضو منتدب للبنك والمهندس هشام عرفات رئيس مجلس إدارة من ذوي الخبرة (غير تنفيذي) بحسب بيان للبنك اليوم.

ويأتي هذا الإعلان تأكيدا لما نشره مصراوي في مارس الماضي نقلا عن مصادر مصرفية بأن هشام عرفات وزير النقل الأسبق مرشح لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لـ"ميد بنك"، وعمرو الجارحي في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك حيث الأخير جمع بين منصب الرئيس التنفيذي وغير التنفيذي بشكل مؤقت.

وبحسب بيان البنك يعني تشكيل مجلس الإدارة لدورة جديدة وموافقة المركزي لتجديد الثقة للدكتور عمرو الجارحي ليكون الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك نظراً لما قدمه من إنجازات منذ 2019 في عمليات إعادة الهيكلة الشاملة للبنك في جميع الأقسام، وذلك بجانب خبرته الطويلة في مجال البنوك والاستثمار حيث شغل قبل توليه منصب وزير المالية العديد من المناصب المختلفة.

وضم مجلس إدارة البنك بحسب بيان له اليوم بهية أحمد إسماعيل "عضوا غير تنفيذي" ممثلين عن شركة مصر للتأمين، و الدكتور محمد فتحي حافظ صقر، والدكتور صالح عبد الرحمن أحمد، وسيد زكريا البهي "كأعضاء غير تنفيذيين" ممثلين عن بنك الاستثمار القومي، ونهال حسن كمال "عضواً غير تنفيذي" ممثلة عن شركة مصر لتأمينات الحياة.

وتشكيل مجلس الإدارة الجديد يماثل تشكيل المجلس السابق باستثناء إضافة بهية أحمد إسماعيل كعضو غير تنفيذي ممثلة لشركة مصر للتأمين، بحسب البيان.

وكان البنك المركزي أصدر تعليمات في نوفمبر 2021 والخاصة بتعزيز ممارسات الحوكمة المتبعة لدى البنوك والتي تنص على الفصل بين مسئوليات ومهام منصبي كل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

وقد توافق مساهمي ميدبنك وكذلك السادة أعضاء مجلس الإدارة على اختيار الدكتور عمرو الجارحي كرئيس التنفيذي والعضو المنتدب و د. هشام عرفات وزير النقل الأسبق كرئيس مجلس إدارة غير تنفيذي وهو ايضاً عضو بمجلس الإدارة من ذوي الخبرة بميدبنك منذ 2020.

وكان الجارحي شغل قبل توليه منصب وزير المالية والعديد من المناصب من بينها نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الاستثمار القومي والعضو المنتدب لمجموعة القلعة القابضة وكذلك نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي القطري، ومنصب المدير التنفيذي لشركة التجاري الدولي للاستثمار، والعضو المنتدب للمجموعة المالية هيرميس، وعضو مجلس إدارة بنك الإسكندرية، والبريد المصري، وشركة المقاولون العرب بالإضافة إلى عضوية مجالس إدارة الكثير من الشركات والهيئات العامة.

ويولي ميدبنك يولي اهتماماً كبيراً بتنفيذ خطة توسعية طموحة تستهدف الوصول إلى جميع عملائه الحاليين في كل مكان بمختلف أنحاء الجمهورية وجذب المزيد من العملاء الجدد، وذلك من خلال تنويع وتطوير ورقمنة خدمات ومنتجات البنك وإنشاء فروع جديدة.

ويعتزم البنك الوصول بشبكة فروع ميدبنك لنحو 30 إلي 35 فرعًا بنهاية عام 2025 مما يسهم في التوسع في تقديم خدمات ومنتجات التجزئة المصرفية اعتمادًا على أحدث الأساليب الرقمية والتكنولوجية، وتكامل هذه الخدمات المصرفية مع الخدمات غير المالية التي يوفرها مركز تطوير الأعمال لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك: