إعلان

عائد يصل إلى 17.25%.. بنك QNB الأهلي يطرح شهادة مرتفعة الفائدة

02:38 م الإثنين 07 نوفمبر 2022

بنك QNB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر بنك قطر الوطني الأهلي مصر QNB طرح شهادة ثلاثية مرتفعة العائد تصل إلى 17.25%، وبذلك يكون خامس بنك يصدر نفس العائد من الشهادة.

وأوضح مصدر مسؤول في بنك QNB أن البنك أصدر شهادة ثلاثية جديدة بداية من أمس الأحد بفائدة تتراوح بين 16% سنويا بدورية صرف شهرية للعائد، و16.25% بدورية صرف العائد ربع سنوي، و17.25% بدورية صرف العائد سنوي.

وكانت 4 بنوك أعلنت طرح شهادات ثلاثية مرتفعة العائد تصل إلى 17.25%، وهي بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والبنك العربي الأفريقي الدولي.

وجاءت قرار البنوك بطرح شهادات مرتفعة العائد بعد قرار البنك المركزي يوم الخميس قبل الماضي برفع سعر الفائدة 2% على الإيداع والإقراض ليتراوح بين 13.25% و14.25% على الترتيب بهدف امتصاص الضغوط التضخمية التي ستتولد من قرار تحرير سعر الصرف.

وتوالت البنوك بالإعلان عن طرح شهادات جديدة بفائدة مرتفعة والتي تباينت نسبتها من بنك إلى آخر حيث طرح البنك الزراعي شهادة بسعر فائدة تصل إلى 17%، كما طرح البنك التجاري الدولي شهادة بسعر فائدة تصل إلى 15%.

ومن المنتظر أن تحسم بنوك أخرى قرارها الأيام القليلة المقبلة بهدف المنافسة والحفاظ على مدخرات عملائها من الذهاب لبنك آخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان