إعلان

نائب رئيس البنك العقاري: نستهدف التوسع في المشروعات الصغيرة والتجزئة بالأردن

11:36 ص السبت 14 أغسطس 2021

وليد ناجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تصوير: عمر هشام:

قال وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري، إن البنك يركز على تنمية حجم أعماله في الأردن، من خلال فروعه هناك.

ويستهدف البنك التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتجزئة المصرفية أكثر من تمويل الشركات الكبري لتقليل درجة المخاطر، ونتيجة للتداعيات السلبية لفيروس كورونا على الاقتصاد الأردني.

وأوضح أن مصرفه ينفرد من بين الجهاز المصرفي المصرفي، بامتلاك فروع تصل إلى 15 فرعًا في الأردن، إضافة إلى 7 فروع في فلسطين.

وأَضاف ناجي أن البنك يجري حاليا تغيير نظام الحاسب الآلي للبنك (الكور بنكج سيستم) في فروعه بالأردن ليتم الإنتهاء منه وإطلاقه خلال شهر أو شهرين، فضلا عن تحديث نسخة الموبايل والإنترنت البنكي لإتمام كافة عملياته المصرفية إلكترونيا.

وأكد وليد ناجي، أن خطة البنك في السوق المصري، تركز على التوسع في إطلاق خدمات مصرفية رقمية جديدة مثل المحفظة الذكية والإنترنت البنكي والموبايل البنكي، وزيادة الانتشار الجغرافي لتحقيق الشمول المالي.

ويعتزم البنك افتتاح فرع له في قنا خلال شهرين وفي محافظة أسيوط بعد موافقة البنك المركزي، فضلا عن خطة لتحديث فروعه، وفقا لناجي.

وقال ناجي، إن البنك يشارك في مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3% لمحدوي ومتوسطي الدخل، وتم إرسال تعليمات للفروع بضوابط المبادرة، وجاري حاليا الانتهاء من إجراءات العمل الداخلية وأنظمة الحاسب الآلي للبدء في تمويل طلبات العملاء متوقعا في بدء عمليه التمويل خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وكان البنك المركزي أطلق رسميا الضوابط التنفيذية للمبادرة الرئاسية للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة سنوية 3% متناقصة على أطول فترة سداد تصل لـ30 عاما وخصص لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان