إعلان

البنك الزراعي يمد مبادرة تسوية ديون المتعثرين حتى نهاية سبتمبر المقبل

12:03 م الأربعاء 11 أغسطس 2021

سامي عبد الصادق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال سامي عبد الصادق، نائب رئيس البنك الزراعي المصري، في تصريحات لمصراوي، إن البنك قرر مد مبادرة تسوية مديونيات المتعثرين إلى نهاية شهر سبتمبر القادم بهدف تمكين كافة العملاء للاستفادة منها واستكمال باقي أوراقهم.

وكان البنك الزراعي المصري أتاح في يناير الماضي، مبادرة جديدة لتسوية مديونيات متعثرة بقيمة 6.3 مليار جنيه، وتنقسم على مرحلتين الأولى إسقاط كامل بنسبة 100% على المديونيات التي تبلغ 25 ألف جنيه لأقل، وأخرى إسقاط 50% من أصل المديونيات التي تزيد عن 25 ألف جنيه حتى 10 ملايين بهدف دعم القطاع الزراعي في مصر.

وأوضح عبد الصادق أنه نظرًا لإقبال العملاء على تسديد مديونياتهم في المبادرة، قررنا مد المبادرة 3 شهور أخرى بعد انتهاء آجالها في شهر يونيو الماضي لتمكين العملاء ممن تزيد مديونياتهم عن 25 ألف جنيه من استكمال باقي أوراقهم.

وبحسب عبد الصادق أسقط البنك الزراعي بعد بدأ المبادرة كامل المديونيات على الشريحة ممن تصل مديونياتهم لـ 25 ألف جنيه لأقل بإجمالي مبالغ 656 مليون جنيه تتراوح بين 414 مليون جنيه أصل المديونيات و240 مليون جنيه فوائد مهمشة ليستفيد منها 307 آلاف عميل، وهو ما ساهم في عودتهم مجددا في التعامل مع الجهاز المصرفي دون قيود.

ويستفيد من مبادرة العملاء المتعثرين المثبتون في سجلات البنك حتى نهاية سبتمبر 2020 وبعد ذلك التاريخ ليس لهم الحق في المشاركة في المبادرة.

ويتنازل البنك عن كافة القضايا والمنازعات القضائية فور إتمام التسوية، ورفع اسم العميل من قائمة العملاء المتعثرين في شركة آي سكور للاستعلام الائتماني، وعودة العميل التعامل مع الجهاز المصرفي مجددا والاستفادة من مبادرات المركزي مثل التمويل العقاري والقروض المدعمة، والقروض الشخصية الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان