إعلان

الأهلي فاروس مستشار مالي بصفقة استحواذ السويدي إليكتريك على العالمية للكابلات

12:09 م الثلاثاء 13 يوليو 2021

أحمد سالم، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي للاستشارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقعت شركة السويدي إليكتريك عقد شراء 99.25% من أسهم الشركة العالمية للكابلات بقيمة 410 ملايين جنيه، بحسب ما أعلنت شركة الأهلي فاروس المملوكة لشركة الأهلي كابيتال القابضة- الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري- والمستشار المالي الحصري لشركة تكنولوجيا الكابلات للاستثمار القابضة في الصفقة.

وبحسب بيان من البنك الأهلي المصري اليوم الثلاثاء، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة، أن هذه الصفقة تأتي استمرارا لدور البنك وشركاته في تقديم كافة خدمات الاستثمار والاستشارات لعملائه.

وأكد الدور الفعال الذي تلعبه شركة الأهلي فاروس في توفير هذه الخدمات المتميزة، سواء من خلال شركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتابات، أو من خلال شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، التي احتلت المركز الأول ضمن شركات تداول الأوراق المالية خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقال أحمد سالم، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي للاستشارات وخدمات الاستثمار المملوكة للأهلي كابيتال القابضة ورئيس مجلس إدارة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتابات، إنه يعتز بالتعاون مع فريق عمل الشركة العالمية للكابلات لما أبدوه من احترافية وكفاءة.

وأشار إلى الدور الحيوي لشركة الأهلي للاستشارات وخدمات الاستثمار في تقديم خدماتها بشكل موسع كمنصة متكاملة لتقديم كافة خدمات بنوك الاستثمار في السوق المصرية من خلال شركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتابات، وشركة فاروس لتداول الأوراق المالية، وشركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية (التي تدير أصول قيمتها تزيد عن 38 مليار جنيه).

وتقدم غسان البلبل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الكابلات العالمية بالشكر إلى فريق عمل شركة الأهلي فاروس على القيمة المضافة، والمجهود المثمر الذي أدى إلى نجاح الصفقة مما يعد نقلة نوعية لحجم عملياتها في مصر، وفقا للبيان.

وقال أحمد حيدر، الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتابات، إن إتمام توقيع عقد صفقة بيع أسهم الشركة العالمية للكابلات لمجموعة السويدي إليكتريك يتيح المزيد من الفرص الاستثمارية للمستثمرين المحليين.

وأوضح أن الشركة العالمية للكابلات تعد شركة رائدة حققت نموا ثابتا عبر السنوات الماضية بفضل إدارتها القوية، مضيفا أن هذه الصفقة توضح جاذبية سوق الكابلات المصري وتوضح ثقة المستثمر المصري في المضي قدما في خطة الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان