إعلان

بنك التعمير والإسكان يخفض الفائدة على الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت

01:46 م الخميس 22 أبريل 2021

بنك التعمير والإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر بنك التعمير والإسكان خفض الفائدة 0.25% على شهادة الادخار للعائد الثابت (التعمير) ذات الأجل الثابت 3 سنوات، وذلك للمرة الثانية بعد خفضها في فبراير الماضي، بحسب الموقع الإلكتروني للبنك.

وتراجعت الفائدة على شهادة التعمير الثلاثية للعائد الثابت إلى 11.25% بدلا من 11.5% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، ومن 11% إلى 10.75% سنويا على دورية صرف العائد ربع السنوية، ومن 10.75% إلى 10.5% سنويا على دورية صرف العائد الشهرية.

وكان بنك التعمير والإسكان أعلن عبر موقعه الإلكتروني في فبراير الماضي تعديل أسعار الفائدة على شهادة التعمير الثلاثية للعائد الثابت مع إيقاف دورية العائد السنوية التي تصل إلى 12% في تلك الفترة، والاكتفاء بثلاثة دوريات لصرف العائد فقط وهي شهرية وربع سنوية ونصف سنوية.

ويأتي تعديل بنك التعمير والإسكان لأسعار الفائدة على شهادته الثلاثية توافقا مع أسعار العائد المقدم على شهادات الادخار الثلاثية على مستوى الجهاز المصرفي، وخاصة بعد خفض بنكي الأهلي ومصر أسعار الفائدة على شهاداتهما الثلاثية ليسجل أعلى عائد لديهما 11% سنويا على دورية العائد الشهري حتى كتابة هذا التقرير.

ويتيح بنك التعمير والإسكان شراء شهادته بداية من ألف جنيه ومضاعفاته، كما يسمح بكسرها بعد مرور 6 شهور على شرائها، مع إمكانية الاقتراض أو إصدار بطاقات الائتمان بضمانها في حدود نسبة 90% من قيمتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان