إعلان

"المصرف المتحد" يضخ 300 مليون جنيه في قرض لتطوير أصول بمدينتي والرحاب

01:26 م الأحد 07 مارس 2021

بنك-المصرف-المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن البنك وافق على ضخ 300 مليون جنيه في قرض مشترك يديره بنكا الأهلي ومصر، للشركة الجديدة التي أنشأها البنكان ويسهم فيها المصرف المتحد، بقيمة 5 مليارات جنيه.

وأضاف القاضي أن القرض يهدف إلى شراء وتطوير أصول عقارية في مدينتي والرحاب من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وكان بنكا الأهلي ومصر أعلنا الموافقة على ضخ قرض مشترك بقيمة 4 مليارات جنيه للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني مناصفة بينهما لتطوير أصول عقارية تابعة للشركة في مدينتي والرحاب.

وقرر البنكان بعد ذلك رفع قيمة القرض المشترك إلى 5 مليارات جنيه، وتدشين شركة للتطوير العقاري للمشاركة في تطوير وإدارة هذا المشروع، والعمل على تسويق القرض بين البنوك من أجل ضم بنوك أخرى للمشاركة في القرض من أجل شراء هذه الأصول وتطويرها.

وأشار أشرف القاضي إلى مشاركة المصرف المتحد بحصة 6% في رأسمال شركة "فيرس ديزاين" للتطوير العقاري التي دشنها بنكا مصر والأهلي المصري لشراء وتطوير الأصول العقارية التابعة للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني.

وكان مصراوي نشر العام الماضي نقلا عن مصادر إن بنكي الأهلي ومصر أسسا شركة جديدة تحمل اسم "فيرس ديزاين للتطوير العقاري" برأسمال مدفوع 200 مليون جنيه، مناصفة بينهما.

وتعتبر هذه الشركة ترجمة للاتفاق الذي أعلنته مجموعة طلعت مصطفى مع البنكين في أغسطس من العام الماضي، والذي يهدف لعقد شراكة استراتيجية بين المجموعة وبنكي الأهلي ومصر، بحسب بيان سابق من الشركة للبورصة.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، قالت في بيان للبورصة يوم 31 أغسطس الماضي، إن الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، التابعة لها، وقعت عقد شراكة مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، "لمواجهة تحديات أزمة كورونا".

وأضافت أن عقد الشراكة يهدف إلى تطوير مشروعات على مساحة 341 ألف متر مربع في الرحاب ومدينتي بقيمة 4 مليارات جنيه، بغرض إقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية لصالح إحدى الشركات الاستثمارية المملوكة للبنكين.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، في بيان شركة طلعت مصطفى للبورصة، إن عقد الشراكة يسهم في "تخفيف الأعباء التمويلية والالتزامات الملقاة على عاتق الشركة العربية للمشروعات".

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، في نفس البيان، إن عقد الشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى يسهم في دعم الموقف المالي للشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان