إعلان

بنك ناصر الاجتماعي يرفع رأسماله إلى 5 مليارات جنيه

01:21 م الخميس 23 ديسمبر 2021

بنك ناصر الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الإجتماعي، إن مجلس إدارة البنك وافق على رفع رأس ماله بقيمة 2 مليار جنيه ليصبح رأس مال البنك بعد الزيادة 5 مليارات جنيه.

وأضاف في بيان اليوم الخميس، أن القرار يتوافق مع متطلبات البنك المركزي التي أقرها القانون الجديد للبنوك، بالإضافة إلى التوسعات المستهدفة للبنك بالسوق المصرية.

وكان قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي المعروف باسم (قانون البنوك الجديد) الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر 2020 نص على زيادة الحد الأدنى لرأسمال البنوك من 500 مليون جنيه إلى 5 مليارات جنيه مع منح البنوك 3 سنوات لتوفيق أوضاعهم.

وأضاف عشماوي أنه تم الموافقة على صرف عائد استثمار لأصحاب لودائع والذي يتم تحديده في نهاية كل سنة مالية وفقا لنتائج الأعمال بنسبة 8% وهو أعلى عائد في القطاع المصرفي.

ووفقا للبيان، عقد اجتماع مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك وبحضور محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، وأعضاء مجلس الإدارة وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي.

وحقق البنك صافى أرباح بنحو 1.5 مليار جنيه فى العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو 2021 مقارنة بـ1.4 مليار جنيه بالعام المالي السابق اه بنسبة نمو 7%.

ووفقا للبيان، بلغت ميزانية البنك 29 مليار جنيه في نهاية يونيو 2021 مقابل 22 مليار جنيه فى العام المالي السابق يونيو 2020 بنسبة نمو 31%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان