إعلان

أفريكسيم بنك يبرم صفقات تمويلية بـ 36 مليار دولار خلال المعرض الأفريقي للتجارة

03:25 م الإثنين 22 نوفمبر 2021

المعرض الأفريقي للتجارة البينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي "أفريكسم بنك" عن إتمام صفقات بقيمة 36 مليار دولار خلال المعرض الأفريقي للتجارة البينية 2021 (IATF) الذي اختتم أعماله أمس الأحد في ديربان بجنوب إفريقيا.

وكان عمرو كامل، نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، قال إن مصر وقعت على اتفاقيات خلال أول 4 أيام من المعرض الأفريقي للتجارة البينية 2021 المقام في نسخته الثانية بجنوب أفريقيا بقيمة 4.8 مليار دولار.

وكان أفريكسيم بنك تولي تنظيم المعرض بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (AU) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)، الذي عقد في مركز مؤتمرات ديربان الدولي، كوازولو ناتال في جنوب أفريقيا من 15 إلى 21 نوفمبر 2021.

وقدمت كانايو أواني العضو المنتدب للبنك التقرير الأولي لها عن معرض 2021 موضحة أنه تم تسجيل ما يقرب من 12 ألف مشاركًا من أربع دول تم تخصيص يوم لكل منها بفعاليات المعرض وهي: جنوب أفريقيا في اليوم الأول للمعرض باعتبارها الدولة المضيف ومصر في ثاني يوم وكوت ديفوار في ثالث يوم ونيجيريا في اليوم الرابع حيث وصل عدد الدول المشاركة من أفريقيا وخارجها إلى 59 دولة.

وقالت أواني "استفدنا من معرض AITF 2018 الذي عقد في القاهرة وتوصلنا إلى مقاييس ناجحة، حيث هناك فرص للقيام بأعمال تجارية أخرى بعد المعرض".

وقال بنديكت أوراما رئيس أفريكسم بنك إنه على الرغم من 55 دولة أفريقية تصنع القارة، إلا أنها ظلت لاعبا هامشيا في هذا السوق.

وأقر بنديكت أوراما بأن العجز في تنويع المنتجات هو العائق الرئيسي أمام وصول إفريقيا إلى السوق الأمريكية، داعيا إلى تعميق سلاسل القيمة الإقليمية لتعزيز التنافسية والازدهار للقارة عالميا.

وكان معرض التجارة البينية 2021 ضم الجناح المصري بعدد 41 عارضًا وسط أكثر من ألف عارض من دول أفريقية مختلفة مثل الجزائر وتونس وكينيا وغانا ونيجيريا وكوت ديفوار وغير ذلك من الدول الأخرى بهدف عقد اتفاقيات لفتح أسواق أفريقية جديدة.

وخصص المؤتمر الخاص بالمعرض يوم لكل دولة لعدد أربعة دول وكانت دولة جنوب أفريقيا في اليوم الأول كونها الدولة المضيفة، تليها دولة مصر في اليوم الثاني، وكوت ديفوار في اليوم الثالث، ونيجيريا في اليوم الرابع.

unnamed

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان