إعلان

رئيس البنك التجاري الدولي: التعاقد مع مؤسسة دولية لفحص البنك الشهر الجاري

03:02 م الأربعاء 16 ديسمبر 2020

شريف سامي رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي في البنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال شريف سامي، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي في البنك التجاري الدولي، لمصراوي، إن البنك تلقى أكثر من عرض من مؤسسات دولية لإجراء عمليات فحص وتقييم شامل لمختلف الوظائف الرقابية في البنك.

وأضاف أنه سيتم التعاقد مع أحد المؤسسات المتقدمة ذات خبرة ومهنية دولية خلال الشهر الجاري للبدء في إجراءات التقييم وفحص البنك وفقا لنظم القواعد الرقابية لعملية الفحص تستغرق عدة شهور حتى الإنتهاء من إجراءات التقييم.

وأعلن البنك اليوم أن لجنة المراجعة في البنك شرعت في التعاقد مع مؤسسة مهنية دولية مستقلة لإجراء فحص وتقييم شامل لمختلف الوظائف الرقابية بالبنك وتلك المتعلقة بالإقراض.

وأعد البنك خطة للبنك المركزي بالإجراءات التي تقرر تنفيذها، لتلافي ملاحظاته على البنك.

وكان المركزي قد طلب تنحية رئيس مجلس الإدارة السابق، هشام عز العرب، بعد إجراء فحص وتبين وجود ملاحظات رقابية وإدارية وتنظيمية

وقال سامي إن البنك أعد خطة لتصحيح المخالفات التي أشار لها البنك المركزي وتم تصويب والإنتهاء من بعضها وجاري تصويب بأٌقي الملاحظات التي تستغرق بعض الوقت مثل تقوية نظم رقابية محددة.

وأضاف أن البنك كون مخصصات تهدف لمقابلة مخاطر محتملة بسبب حالة عدم اليقين وقد تكون خسائر في قروض أو نزاع قضائي على أصل ثابت أو أشياء أخرى بجانب وجود ملاحظات سابقة من المركزي تطالب بوجود مخصصات تم تضمينها في النتائج المالية.

وتوقع سامي أن يشهد عام 2021 تراجعًا في التبعات السلبية لفيروس كورونا المستجد الذي أثر على الاقتصاد العالمي مع ظهور مصل للفيروس، مؤكد أن فرص البنك التجاري الدولي في 2021 مثل باقي المؤسسات لأنه جزء من الاقتصاد المصري الذي لا ينعزل عن الاقتصاد العالمي ولكن هناك توقعات في عودة تدريجية لنمو الأعمال على مستوى العالم.

وقال إن مؤسسات نظم الدفع ستشهد طفرة حقيقة خلال العام القادم بعد زيادة إقبال الشرائح المختلفة في ميكنة مدفوعاتهم واستخدام نظم الدفع الرقمية، كإجراءات احترازية من عدوى فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان