إعلان

الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة "العواصف".. وتحسن الطقس

11:41 ص الجمعة 19 يناير 2018

الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية التي تشهدها البلاد منذ أمس، تنتهي مساء اليوم الجمعة.

وأضاف عبد العال، في تصريحات لمصراوي اليوم الجمعة، أن حالة نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، المصحوب بالرمال والأترية، قد تصل إلى حد العاصفة تنتهي اليوم، ويبدأ الطقس في الاستقرار بدءًا من الغد.

وأوضح: من المتوقع أن تبدأ الشبورة المائية في الظهور بالتزامن مع انتهاء حالة عدم الاستقرار، والموجة الحالية ليس لها علاقة بدرجات الحرارة - في إشارةٍ لعدم انخفاض درجات الحرارة عن المعدل المعتاد - وإنما ترتبط بعدم استقرار الظواهر الجوية، المتمثلة في نشاط الرياح والأمطار.

وشهدت البلاد على مدار يومين نشاط الرياح ما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق خاصةً الصحراوية، فضلًا عن اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط مع تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية.

وتوقع خبراء الأرصاد، أن يكون الطقس، اليوم الجمعة، معتدلًا نهارًا شديد البرودة ليلا، ويستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية على شمال البلاد، خاصة جهة الشرق، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، خاصة على شرق البحر المتوسط.

وقال بيان للهيئة: تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى وسط سيناء ومناطق من الوجه البحري والقاهرة.​

فيديو قد يعجبك: