الثلاثاء 28 رجب 1438     الموافق 25 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

''رسالة مصر للعالم'' يتصدر تويتر... ومغردون ''السيسي إرادة شعب''

Print
"رسالة مصر للعالم" يتصدر تويتر... ومغردون "السيسي إرادة شعب"
عبدالفتاح السيسي

كتبت-عبير القاضي:

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" هاشتاج "رسالة مصر للعالم"، حيث تصدر المركز الثاني لاعلى متابعة على "تويتر"، وعبر مغردون في تدوينات قصيره لهم عن حبهم واعتزازهم وانتمائهم بالوطن العربي ومصر بشكل خاص.

جاء تدشين هاشتاج "رسالة مصر للعالم" تزامناً مع حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤتمر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 71 بنيويورك.

12345678

والقى الرئيس عبد الفتاح السيسي حديث أمام الامم المتحدة بنيويورك، حيث استهل الحديث عن التنمية المستدامة 2030 ووثيقة أديس أبابا، مؤكدا أن الدول النامية تفتقر إلي فرص حقيقية للتنمية المستدامة، قائلا: " كانت مصر من بين 22 دولة التي وضعت رؤيتها للتنمية المستدامة".

وأضاف أن مصر كما كانت دوماً ركيزة تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وتُوفر الحياة الكريمة للشعب المصري، حيث أن منطقة الشرق الأوسط ما زالت تعاني من صراعات إلا أن مصر استطعت تحقيق الاستقرار وحماية الدولة ومؤسستها، متطرقاً إلى الوضع السوري قائلا إن مصر استقبلت نصف مليون سوري تعتبرهم الدولة كأبنائها؛ يتمتعون بخدمات التعليم والصحة والسكن والاستفادة من منظومة الدعم السلعي.

وطالب بوقف فوري للحرب الدائرة فى سوريا واستئناف المفاوضات في أقرب وقت؛ للحفاظ على وحدة سوريا ويحقق آمال وطموحات السوريين، مؤكداً على التزام مصر بدعم جهود التعامل مع قضايا اللجوء والهجرة، داعيًا إلى تعزيز التعاون لدعم جهود التنمية والتوصل إلى حل للصراعات السياسية في المنطقة.

وأكد السيسي أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لديهم فرصة حقيقية للوصول لحل للقضية الفلسطينية لتحقيق مزيد من الأمن والاستقرار للجانبين، مشيرًا إلى أن يد مصر ما زالت مدودة عبر مبادرة السلام العربي.

واستأذن السيسي، رئيس الجلسة للخروج عن النص المكتوب موجها نداء للشعب الإسرائيلي لأهمية ايجاد حل للقضية الفلسطينية تحقيقًا للأمن والاستقرار للجانبين. مستشهدًا بالتجربة المصرية التي حققت نجاحًا كبيرًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي