إعلان

شريف عامر يجري اختبارًا لأذكى طفل في العالم على الهواء

12:51 ص الجمعة 19 يناير 2018

dsfdsf

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أجرى الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج «يحدث في مصر»، المذاع على فضائية «إم بي سي مصر»، الخميس، اختبارًا لأذكى طفل في العالم وزملائه في علم الرياضيات، حيث طرح العديد من المسائل الحسابية والتي نجح الأطفال في حلها.

وقال الطفل عبدالرحمن حسين، الحاصل على المركز الأول في المسابقة العالمية لعلم الرياضيات، إنه شارك في المسابقة مرتين، وتدرب طيلة 3 سنوات لتعديل مركزه من الثالث للأول.

وأضاف «حسين»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، أن المسابقة تضمنت 300 مسألة حسابية، وكان الوقت المحدد للإجابة عليها 8 دقائق، حيث أجاب على 230 مسألة حسابية من الـ300 مسألة.

وأوضح أنه تدرب على الكتابة بخط جيد، وحل المسائل الحسابية بسرعة منذ 3 سنوات، كاشفًا أنه يذاكر دروسه لمدة ساعتين في اليوم، ثم يتدرب بعدها على السباحة وكرة القدم، موضحًا أن المذاكرة ساعتين يوميًا كافية للإلمام بمنهج الصف الثاني الإعدادي.

وأكد «حسين»، أنه يحصل على الدرجات النهائية في الرياضيات، وأن زملاءه لم يصدقوا حصوله على المركز الأول بالمسابقة، مؤكدًا أنه لن يشارك في المسابقة مرة أخرى بعد تجاوزه السن القانونية للمسابقة.

ومن جانبه، قالت الطفلة منى مرسي، الحاصلة على المركز الرابع بالمسابقة، إنها شعرت بالخوف في بداية المسابقة، إلا أنها نجحت في الحصول على المركز الرابع، مؤكدة أنها تسعى دومًا للحصول على المركز الأول في المسابقة، وأنها ستواصل العمل على ذلك.

وكشفت «منى» عن أمنيتها، قائلة: "أتمنى أن أصبح مذيعة".

فيديو قد يعجبك: