فيديو- فوضى الكارتون على النايل سات.. "مشاهد مخلة لا تناسب الأطفال"

03:56 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2017
فيديو- فوضى الكارتون على النايل سات.. "مشاهد مخلة لا تناسب الأطفال"

كتب - عبير القاضي:

تلجأ قنوات تليفزيونية متخصصة في برامج الأطفال إلى الاستهانة بعقولهم، دون مراعاة الأبعاد الأخلاقية أو النفسية أو حتى العادات والتقاليد، عبر إذاعة محتوى جنسي ورسوم متحركة غير لائقة، وهو ما انتشر بشكل لافت خلال السنوات الأخيرة.

"أطفال التكنولوجيا".. هكذا وصف الأطباء النفسيين تلك الظاهرة التي يتعرض لها الأطفال في الفترة الأخيرة، لاهتمامهم بالتكنولوجيا الرقمية سواء كانت عبر التلفاز أو الهاتف الذكي، وسط شعور بعض الأهالي بالراحة لصمت أطفالهم أثناء المشاهدة، بالرغم من تعرضهم لبعض المحتويات غير اللائقة التي تتعارض مع ثقافة مجتمعاتنا الشرقية والقيم الدينية.

يتيح الآباء لأطفالهم الجلوس لأوقات طويلة أمام شاشة التلفاز على الرغم من توصيات الجمعيات العلمية في جميع دول العالم بأنه يجب ألا تزيد نسبة مشاهدة الطفل للتلفاز عن ساعة ونصف يوميًا حتى لا يصابون بـ"العزل المجتمعي"، وأمراض أخرى كسوء التغذية وضعف النظر وغيرها.

وبالرغم من تحذيرات أغلب الإخصائيين في طب الأطفال من مخاطر مشاهدة الرسوم المتحركة على الأطفال والتي تصيبهم بالعزلة والعنف وعدم قدرتهم على مواجهة مخاطر الواقع، إلا أن هناك دراسات أثبتت فوائد للكارتون ومنها تنمية الخيال الفكري وتكوين بعض القيم الإيجابية في نفوس الأطفال.

مصراوي يرصد مشاهد لبعض قنوات "الكارتون"، التي تبث على النايل سات، لمحتوى غير لائق ولا يناسب الأطفال، في هذا الفيديو...

إعلان

إعلان

إعلان