إعلان

هيئة الاستعلامات: لا مشكلات في تغطية الإعلام الأجنبي لليوم الثاني للانتخابات

08:56 م الثلاثاء 27 مارس 2018

القاهرة- (مصراوي):

قال بيان صادر عن الهيئة العامة للاستعلامات، إن نحو 680 مراسلاً صحفياً- 540 مقيماً ومعتمداً و140 زائراً- واصلوا تغطيتهم لليوم الثاني لعملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية، دون الإشارة إلى أي مشكلات أو صعوبات تحول دون استمرار جولاتهم على مقار لجان التصويت، والتواصل مع الناخبين والمسئولين. وجاءت التغطية في مجملها إيجابية، من خلال عرض مواد إعلامية مختلفة توضح المظاهر الاحتفالية من مختلف الدوائر الانتخابية في غالبية المدن المصرية.

وحرصت الهيئة العامة للاستعلامات - حسب بيان - منذ بدء عملية التصويت أمس على متابعة ما تنشره وسائل الإعلام الأجنبية، التى لم تشر في أي من تغطياتها الصحفية إلى أي عائق أو عقبة حالت دون ممارسة المراسلين الأجانب لعملهم بحرية، واستمر ذلك خلال اليوم الثاني.

ووفقاً لما رصدته "الاستعلامات" في ثاني أيام التصويت فقد تأكد هذا النهج، وجاءت التغطية في مجملها لتؤكد عدم حدوث أي تغيير في سير عملية التصويت بهذه الصورة، وهو ما ظهر خلال المواد الإعلامية المختلفة التى تم بثها ونشرها.

وأعادت بعض وسائل الإعلام الأجنبية ما ذكرته في تغطيتها لليوم الأول من أن المؤشر على نسبة المشاركة في الانتخابات ما زال هو الأهم، مع طرح تحليلات عامة تتناول الأوضاع السياسية في البلاد سواء في الوقت الراهن، أو توقعات فيما يخص المستقبل.​​

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: