إعلان

بعد ضبط "زوجين".. هذه عقوبة التحريض على مقاطعة الانتخابات

07:44 م الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد وطارق سمير:

ألقت الأجهزة الأمنية في الغربية، اليوم الثلاثاء، القبض على رجل وزوجته بقرية شوبر التابعة لمركز طنطا؛ لتحريضهما المواطنين من خلال حملة "طرق الأبواب" على عدم التصويت في الانتخابات الرئاسية.

ويرصد "مصراوي" عقوبة التحريض على مقاطعة الانتخابات.

قال المحامي عمرو عبدالسلام، إن التحريض على مقاطعة الانتخابات، جريمة جنائية وليست من باب التعبير عن الرأي، والمحرضون على المقاطعة يضعون أنفسهم في مواجهة القانون والدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور؛ بهدف تكدير الأمن العام والسلام الاجتماعي.

وأوضح "عبدالسلام" في تصريحات لمصراوي، اليوم، أنه إذا أحيل المتهمون بالتحريض على المقاطعة إلى المحاكمة فإن العقوبة تصل إلى السجن المشدد 5 سنوات، وفقًا لقانون مباشرة الحقوق السياسية.

وتنص المادة 45 من قانون 22 لسنة 2014 بشأن تنظيم الانتخابات الرئاسية على: "كل من يعطل العمل بالدستور أو يحرض على الدولة أو يعمل على زعزعة أمن واستقرار البلد يعاقب بالسجن 5 سنوات".

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام بجميع المحافظات المصرية، بدءًا من الاثنين 26 مارس، وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفا و706 لجانٍ فرعية، على مستوى الجمهورية و367 لجنة عامة في الداخل.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان