برلماني: ضعف مشاركة الشباب في الانتخابات بسبب قرب الامتحانات

05:23 م الثلاثاء 27 مارس 2018
برلماني: ضعف مشاركة الشباب في الانتخابات بسبب قرب الامتحانات

النائب البدري أحمد ضيف

كتب – محمد نصار:

قال النائب البدري أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أسيوط، إن اقتراب موعد الامتحانات هو السبب وراء المشاركة الضعيفة للشباب في التصويت بالانتخابات الرئاسية، والتي لم تتجاوز الـ20%.

وأشاد النائب البدري أحمد ضيف، في بيان اليوم الثلاثاء، بزيادة توافد المواطنين على صناديق التصويت، منذ الصباح الباكر، مع بدء الدقائق الأولى لفتح اللجان في اليوم الثاني من الانتخابات، لافتًا إلى أن النسبة الأكبر من المشاركين في التصويت كانت من النساء.

وأوضح البدري، أنه خرج من دائرته خلال اليوم الأول من الانتخابات 33 ألف و289 صوتًا انتخابيًا، متوقعًا أن تشهد الساعات المقبلة كثافة جماهيرية عالية أمام أبواب اللجان، مشيرًا إلى أن سيدات مصر تصدرن المشهد الانتخابي باكتساح، بمشاركتهم الإيجابية التي شهد بها العالم بأكمله.

وقال النائب البرلماني، إن هناك سيارات تجوب كل قرية في دائرته بأسيوط؛ لتسهيل عملية نقل الناخبين للجان، موضحًا أن هذه السيارات ستستمر خلال أيام الانتخابات الثلاثة.

وناشد جموع المصريين بضرورة التكاتف يدًا واحدة في مواجهة القوى الخارجية التي تريد هدم مصر، والإدلاء بأصواتهم، مؤكدًا أن من حق كل مواطن ممارسة حقه الدستوري.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات، بداية من 26 مارس وحتى 28 مارس 2018.

ويتنافس في انتخابات الرئاسة المرشحان عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا علي تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.​​​

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

إعلان

إعلان

إعلان