إعلان

سفير مصر بفرنسا يشيد بارتفاع مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية

06:59 م الأحد 18 مارس 2018

السفير إيهاب بدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ش أ)

أشاد إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم باليونسكو، اليوم الأحد، بالمعدل المرتفع لمشاركة المرأة وبالإقبال الكبير من الناخبين للتصويت في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية، التي يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

وأكد السفير ايهاب بدوي - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط - أن المرأة المصرية كانت في طليعة المصوتين منذ بدء العملية الانتخابية على مدار ثلاثة أيام ، وأن أبناء الجالية بشكل عام من مختلف الشرائح العمرية واصلوا اليوم ، بالرغم من شدة البرودة ، التوافد على مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم والتأكيد على هويتهم المصرية وانتمائهم للوطن الأم. 

وأثنى سفير مصر على إنضباط والتزام المواطنين المصريين بالقواعد أثناء قيامهم بالتصويت في مظهر حضاري ، لافتا الى حرص العديد منهم على إصطحاب أبنائهم لتعزيز روح الانتماء لديهم منذ الصغر ، والى ما يعكسه ذلك من رغبة في المشاركة في الحياة السياسية والتجربة الديمقراطية التي تشهدها مصر.

وأضاف أن العملية الانتخابية تسير بانتظام وثبات في ضوء الاجراءات التنظيمية والتقنية التي اتخذتها البعثة الدبلوماسية بفرنسا بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

من جانبه ، قال هشام ماهر قنصل عام مارسيليا بجنوب فرنسا إن معدل التصويت شهد ارتفاعا ملحوظا منذ الساعات الأولى من بدء الاقتراع اليوم ، مشيرا الى وصول مجموعات من مدينتي "نيس" و "موناكو" الى مقر القنصلية للمشاركة في العملية الانتخابية. 

وعلى غرار المشهد أمام السفارة المصرية بباريس ، أكد قنصل مارسيليا أن أبناء الجالية عبروا عن فرحتهم بالتصويت في الانتخابات الرئاسية برفع الأعلام المصرية والتقاط الصور التذكارية في أجواء عمت فيها الروح الوطنية المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: