إعلان

وزيرة الهجرة: المرأة تصدرت المشهد الانتخابي في الخارج

01:24 م السبت 17 مارس 2018

السفيرة نبيلة مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم مشاركة كثيفة من أبناء الجالية المصرية في الدول الغربية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع بدء إجازة نهاية الأسبوع.

وأضافت "مكرم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "دي ام سي" اليوم السبت، أن عددًا من المصريين بالخارج طالبوا بالتطوع لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للإدلاء بأصواتهم، لافتة لتواصل وزارة الهجرة مع رؤساء روابط المصريين في قطر لإرسال مقاطع فيديو ترصد أفراح المصريين هناك بالانتخابات الرئاسية.

وتابعت أن المرأة متصدرة المشهد الانتخابي في الانتخابات الرئاسية من خلال مشاركة لافتة للمرأة المصرية بالخارج سواء بالمشاركة أو في حشد ودفع أفراد أسرتها، مشيرة لتقديم السفارات والقنصليات كل التيسيرات اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للإدلاء بأصواتهم.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، أمس الجمعة، وتستمر حتى الأحد المقبل.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الانتهاء من توفير جميع الأوراق والمستلزمات والمتطلبات بداخل مقار جميع السفارات والقنصليات بالخارج.

يذكر أن المصريين في الخارج دخلوا اعتبارا من أول أمس الأربعاء مرحلة الصمت الانتخابي، وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس في هذه الانتخابات، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 وحتى الـ28 من مارس الجاري.

وتنتهي عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 إبريل لتعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان