إعلان

خالد علي: ثورة يناير صاحبة الفضل في تصويت المصريين بالخارج

11:46 م الجمعة 16 مارس 2018

المحامي الحقوقي خالد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

علق المحامي الحقوقي خالد علي، المرشح الرئاسي السابق، على بدء تصويت المصريين بالخارج اليوم في الانتخابات الرئاسية.

وكتب "علي" على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مساء الجمعة، قائلاً: "تصويت المصريين بالخارج مهما كان انطباعك عنه أو تقييمك له فقد كان حق مسلوب، لم يحصل عليه المصريين إلا بعد نضال سياسي وقانوني مرير".

وأضاف: "كل التحية لثورة يناير التي أرست هذا الحق، وكل التحية لمنظمات حقوق الانسان المصرية التي حصلت على حكم قضائي أجبر الجميع على تمكين المصريين من هذا الحق.. شكرًا لشهداء الوطن".

ووجه "علي"، الشكر للمحامي الراحل العظيم أحمد سيف الإسلام حمد، والمحامي أحمد راغب، والمحامى حسام حداد، والمحامي أحمد حسام، ومركز هشام مبارك للقانون الذين سعوا .
وفي أكتوبر 2011 بعد أشهر من اندلاع ثورة 25 يناير، قضت محكمة القضاء الإداري، بإلزام اللجنة العليا للانتخابات بتمكين المصريين المقيمين في الخارج من الاقتراع في أول انتخابات تشريعية بعد الثورة، وألزمت الحكومة ممثلة في مجلس الوزراء ووزارة الخارجية، بإنشاء لجان انتخابية فى القنصليات فى الخارج.

وبدأت صباح اليوم الجمعة، عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية وتستمر على مدار 3 أيام حتى بعد غد الأحد.

ويتنافس في هذه الانتخابات، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 وحتى الـ28 من مارس الجاري.

وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 أبريل لتعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.

فيديو قد يعجبك: