إعلان

على أنغام "قالوا إيه".. مصريون يصوتون في الانتخابات الرئاسية بالسعودية

07:26 م الجمعة 16 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

ردد الناخبون المصريون المقيمون في السعودية المحتشدون أمام إحدى لجان الاقتراع أثناء الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2018، المقامة في الخارج، كلمات أغنية "قالوا إيه".

وهتف الناخبون، مرددين: "تحيا مصر"، وذلك بعد أن فتحت المقار الانتخابية في السعودية أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحًا، على أن تستمر حتى التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وكانت عملية التصويت، بدأت بنيوزيلاندا في الساعة العاشرة مساء أمس الخميس بتوقيت القاهرة- التاسعة صباح الجمعة بتوقيت ويلنجتون، فيما توالى فتح باقي المقار الانتخابية من أقصى شرق الكرة الأرضية إلى أقصى غربها، لتكون الدائرة الانتخابية في ولاية "لوس أنجلوس" هي آخر اللجان التي ستغلق أبوابها.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الانتهاء من توفير جميع الأوراق والمستلزمات والمتطلبات داخل مقار جميع السفارات والقنصليات بالخارج.

يذكر أن المصريين في الخارج دخلوا اعتبارا من أول من أمس الأربعاء مرحلة الصمت الانتخابي، وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس في هذه الانتخابات، الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، مع رئيس حزب الغد، موسى مصطفى موسى.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في الداخل في الفترة من الـ26 حتى الـ28 من مارس الجاري.

وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون في اليوم التالي ليكون البت فيها يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 إبريل لتعلن نتائج هذه الجولة في الثاني من أبريل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان