إعلان

سفير مصر بفرنسا: تفجيرات باريس و سوء الطقس لم يمنعا الجالية من المشاركة في الانتخابات

07:58 م السبت 21 نوفمبر 2015

سفير مصر بفرنسا إيهاب بدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

أكد سفير مصر بفرنسا، إيهاب بدوي، أن أاحداث باريس الإرهابية و سوء الأحوال الجوية لم يمنعا أبناء الجالية المصرية بفرنسا من المشاركة بإعداد جيدة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية.

وأكد السفير إيهاب بدوي، في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أن نسبة المشاركة في اليوم الأول من المرحلة الثانية أعلى بشكل ملموس من المرحلة الأولى و ذلك نظراً للإنتماءات الجغرافية لأبناء الجالية المصرية في فرنسا الذين ينتمون إلى محافظات الدور الثاني و تحديدا محافظتي القاهرة والغربية.

وأضاف: "استطيع أن أقول انه خلال منتصف اليوم تخطينا بكثير نسبة المشاركة التي انتهى عليها اليوم الأول في المرحلة الأولى". 

و شدد بدوى على أهمية الانتخابات البرلمانية المصرية لكونها الاستحقاق الثالث و الأخير من خارطة المستقبل التي وضعت بعد ثورة 30 يونيو، مشيراً إلى انه بالانتهاء من خارطة الطريق و تشكيل مجلس النواب تكون الدولة المصرية قد استكملت كل مؤسستها للمضي قدما في تحقيق تطلعات وطموحات المصريين التي عبروا عنها في ثورتين متتاليتين في اقل من ثلاث سنوات.

و أكد أن الدولة المصرية لديها طاقات ضخمة وأحلام كبيرة آن الآوان لتحقيقها إلا أن لديها أيضا تحديات كبيرة تتطلب مواجهتها التسلح بكل ما يلزم من مؤسسات و على رأسها التمثيل النيابي الذي يعد عماد الدولة الديمقراطية في العصر الحديث. 

و حول التواجد الأمني الكثيف في محيط السَّفَارة مقارنة بالمرحلة الاولى، قال السفير إيهاب بدوي انه بالفعل هناك قوات من الجيش و الشرطة الفرنسية تقوم بتأمين مقر السفارة للتصدي لأي عمل قد يعكر صفو العملية الانتخابية و في ضوء حالة التأهب القصوي التي اعلنتها البلاد عقب هجمات باريس.

و أشاد السفير إيهاب بدوي بالتجاوب السريع للسلطات الفرنسية لتأمين الاقتراع الذي يجرى اليوم و غدا بالسفارة المصرية بباريس و القنصلية العامة بمارسيليا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان