إعلان

المصريون بالسودان يدلون بأصواتهم في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

11:07 ص السبت 21 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ)

بدأت السفارة المصرية بالخرطوم في التاسعة من صباح اليوم السبت، بتوقيت السودان، في استقبال المواطنين المصريين المقيمين والمتواجدين بالسودان، للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات البرلمانية، لاستكمال الخطوة الثالثة والأخيرة من خارطة الطريق.

وتوافدت على أبواب مقر السفارة المصرية بالخرطوم، أعداد من الناخبين المصريين في الموعد المحدد للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، وذلك في إطار حرصهم منذ اليوم الأول لبدء المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات، على المشاركة البناءة والإيجابية في اختيار مرشحيهم للبرلمان، ورسم مستقبل مصر خلال المرحلة المقبلة.

ووفرت السفارة المصرية بالخرطوم كافة التسهيلات اللازمة للناخبين، ضمانًا لسير عملية التصويت بسهولة ويسر، والتأكيد على حرية اختيار الناخب لمرشحيه للبرلمان بشفافية تامة.

وأكد السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه تم توجيه الدعوة لكافة المصريين المقيمين بمختلف الولايات السودانية، من خلال التجمعات المختلفة للجالية المصرية، وعبر وسائل الإعلام، وحثهم على المشاركة في الاستحقاق الدستوري الأخير، وفقًا للجداول والمناطق المعلنة من قبل اللجنة العليا للانتخابات، لاستكمال خارطة الطريق، واستكمال المؤسسات الدستورية للدولة المصرية.

وأضاف أن عددا من رموز المجتمع المدني من المصريين المقيمين بالسودان، قرروا المشاركة في عملية الإشراف على الانتخابات البرلمانية لضمان نزاهتها وشفافيتها.

وتابع "يستطيع كل مواطن متواجد في السودان الشقيق، وقت الانتخابات أن يدلي بصوته في مقر السفارة، ولن يسمح بالتصويت لمن لم يتضمن جواز سفرهم الرقم القومي، ولو كان جواز سفر رسمي، كما لن يعتد بإثبات شخصية الناخب إلا بأصل بطاقة الرقم القومي (لا يشترط الصلاحية)، أو بأصل جواز السفر المميكن الثابت به الرقم القومي (يشترط سريان الصلاحية)، ولن يعتد بأي مستند خلاف ذلك".

وناشد السفير المصري، كافة المصريين المتواجدين بالسودان الحرص على الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم في البرلمان القادم، والمشاركة في صنع مستقبل مصر، خاصة وأن اللجنة العليا للانتخابات، قدمت تسهيلات عديدة للمصريين بالخارج لتحفيزهم على المشاركة في عملية التصويت.

وفي السياق، دفعت قوات الشرطة السودانية بعدد من سيارات الشرطة من ولاية الخرطوم مدعمه بالقوات النظامية، لتأمين مقر السفارة المصرية من الخارج، تحسبا لأي طارئ.

تجدر الإشارة إلى أن عملية التصويت بالسودان عن دوائر محافظات المرحلة الثانية والأخيرة ستجرى بمقر السفارة بالخرطوم على مدى يومين، وتضم تلك المرحلة الناخبين المقيدين بالجداول الانتخابية في 13 محافظة هي (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء)، وفي حالة الإعادة تجرى عملية التصويت بالنسبة لدوائر تلك المحافظات يومي 30 نوفمبر الجاري، والأول من ديسمبر المقبل.
.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان