إعلان

المصريون في الخارج يدلون بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات

10:56 ص الإثنين 26 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

فتحت سفارة مصر في طوكيو أبوابها صباح اليوم الاثنين بتوقيت اليابان أمام الناخبين المصريين هناك للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج، كما بدأ تصويت الناخبين المصريين في كوريا الجنوبية بمقر سفارة مصر هناك.

وفي سنغافورة، بدأ المصريون في التوافد على مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب أول برلمان لمصر بعد ثورة 30 يونيو.
كما فتحت سفارات مصر في كل من الفلبين وتايوان ومنغوليا أبوابها أمام الناخبين المصريين للإدلاء بأصواتهم في التاسعة صباحا بتوقيت الدول الثلاث.

وتفتح اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات المصرية في ١٣٩ دولة أبوابها اعتبارا من التاسعة صباح الاثنين بتوقيت كل دولة ولمدة يومين لتسهيل عملية الاقتراع بالنسبة لكافة المصريين المغتربين.
وفتحت السفارة المصرية وقنصلياتها في فرانكفورت وهامبورج أبوابها لاستقبال الناخبين لمواصلة الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والتي سوف تجرى على مدار يومين.

ويواصل المتابعون والمراقبون عملية الاقتراع في جولة الإعادة لمتابعة الانتخابات في الخارج، بما في ذلك الناحية الفنية فيما يخص الأجهزة التي تم إرسالها للسفارات والتي تخلق نوعا من التواصل المباشر مع اللجنة العليا للانتخابات.

وبدأت صباح اليوم الاثنين جولة الإعادة في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب للمصريين في الخارج في مقر السفارة المصرية بلبنان والتي تستمر اليوم وغدا.
وقال السفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد - في تصريح صحفي - إن السفارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتجرى الانتخابات بسلاسة وشفافية، وأتاحت الفرصة للإعلام لمتابعة العملية الانتخابية، كما أنه من حق ممثلي وسائل الإعلام التي سبق أن تقدمت بطلب رسمي حضور عملية الفرز.

وأضاف أن السفارة قامت بدعوة وحث أبناء الجالية المصرية في لبنان على المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي تعقد في فترة مهمة في تاريخ مصر.
وأشار إلى أن هذه المرحلة من الانتخابات البرلمانية تشمل محافظات: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة ومرسى مطروح.
وأوضح أن السفارة اتخذت إجراءات إضافية لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين في القنصلية والسفارة بدون أن تؤثر الانتخابات على الخدمات العادية لاسيما أن اليوم الإثنين هو يوم عمل عادي في السفارة عكس الجولة الأولى التي أجريت يومي السبت والأحد أي يومي عطلة.

وفتحت سفارة مصر بالجزائر أبوابها صباح اليوم الاثنين أمام أبناء الجالية المصرية للمشاركة في عملية التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.
وقد أكد سفير مصر بالجزائر عمر أبو عيش لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن السفارة المصرية أنهت كافة الاستعدادات التي تضمن حسن سير العملية الانتخابية..معربا عن أمله في مشاركة إيجابية بجولة الإعادة.

وكانت انتخابات الجولة الأولى للمرحلة قد أجريت يومي 17 و18 من شهر أكتوبر الجاري.

وبدأت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمرسيليا صباح اليوم الاثنين في استقبال المصريين المقيمين بفرنسا للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وتستمر عملية التصويت من اليوم وحتى الغد اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت باريس وحتى الساعة التاسعة مساء في 14 محافظة (الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، ومرسى مطروح).
ويحق التصويت في الخارج لكل من اسمه مقيد بالقاعدة العامة لبيانات الناخبين ويحمل بطاقة رقم قومي يظهر فيها عنوانه في مصر أو جواز سفر ساريا متضمنا الرقم القومي والعنوان في مصر بالإضافة إلى إقرار يفيد بأنه مقيم بالخارج.

وكانت السفارة المصرية في فرنسا قد أكدت اتخاذ كافة التسهيلات اللازمة للناخبين المصريين ضمانا لسير عملية التصويت بسهولة ويسر.
يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات كانت قد أعلنت عن فوز 4 مرشحين فقط من أصل 2548 مرشحا في النظام الفردي في نتائج المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية للمصريين في الخارج التي جرت يومي 17 و 18 أكتوبر.
وأضافت أن قائمة (في حب مصر) قد فازت في قطاعي "شمال ووسط وجنوب الصعيد" وكذلك "غرب الدلتا". وتجرى الإعادة في جميع دوائر النظام الفردي للانتخابات وعددها 103 دوائر انتخابية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان