إعلان

العليا للانتخابات: تأخر فتح بعض اللجان بسبب بعد المسافة على القضاة

03:10 م الأحد 18 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عمرو علي:
قال المستشار عمر مروان-المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن عدد القضاة الذين اعتذروا عن عدم الإشراف على اللجان الفرعية في محافظات المرحلة الأولى بلغ 10 قضاة فقط، أحدهم اعتذر بسبب وفاة والدته، مضيفاً أنه أرفق مع اعتذاره صورة من شهادة الوفاة، كما اعتذر آخر بسبب دخول والدته للمستشفى وأرفق مع اعتذاره خطاب يؤكد دخول والدته للمستشفى.

وأضاف مروان أن عدد اللجان الانتخابية، التي تأخرت في استقبال الناخبين عن التاسعة صباحًا قليل للغاية مقارنة بإجمالي عدد اللجان العامة والفرعية في محافظات المرحلة الاولى البالغ 13 ألف و485 لجنة فرعية.
وأشار مروان، إلى أن تأخر اللجان جاء بسبب تأخر وصول القضاة نظرا لوصولهم إلى لجان بعيدة داخل النجوع والقرى وان اللجنة العليا تغلبت على تلك الأزمة بدمج اللجان تحت رئاسة قاض آخر حتى تسير العملية الانتخابية بسلام، مؤكداً أن هذا إجراء قانوني.

وأوضح مروان، أنه جارى التحقيق من السلطات المختصة في رسائل التهديد التي وصلت القضاة من مجهولين تهددهم في حال مشاركتهم في الإشراف على الانتخابات لكن القضاة ردوا على هذه الرسائل بجملة :"هنروح وهنكمل الانتخابات وهتم على خير ما يرام ".

ولفت مروان، إلى أنه بالفعل هناك لجان فرعية في ناديي الزمالك والترسانة رغم مشاركة أحمد مرتضى منصور نجل رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في محافظة الجيزة، موضحًا ان تلك اللجان موجودة في الانتخابات السابقة وانها ليست بجديدة مشددًا أن اللجنة العليا لم تلغ تلك اللجان لأن العبرة في حياد القاضي.

واوضح مروان أن اللجنة العليا أجرت إحصائية على عينة عشوائية قدرها 2 % من إجمالي الناخبين واتضح أن نسبة الإناث ضعف مشاركة الذكور 4 مرات وأن المشاركة الأعلى جاءت في الإسكندرية والجيزة والبحيرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان